اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  هرجيسا: انتهاء أزمة رئاسة مجلس النواب 

 هرجيسا: انتهاء أزمة رئاسة مجلس النواب 

 هرجيسا ( مركز مقديشو) أعلن ر ئيس حزب الوطن المعارض عبد الرحمن عيرو عن انتهاء الخلاف حول نتيجة انتخابات رئيس مجلس النواب في أرض الصومال شمال البلاد والتي جرت في السادس من أغسطس الجاري .

 وأكد النائب عبد الرحمن عيرو أن طرفي النزاع في رئاسة المجلس قد توصلا إلى اتفاق نهائي، مشيرا إلى فشل المؤسسات المسؤولة عن حل مثل هذه النزاعات في تحمل مسؤولياتها.

وقال عيرو في  مؤتمر صحفي مشترك مع كل من النائب باشاه محمد فارح وخصومه النائب عبد الرحمن تال ينلي “اتفقنا على أن يكون باشاه محمد فارح رئيسا للمجلس”، دون إدلاء مزيد من التفاصيل حول  طبيعة الاتفاق.

وبدوره، أعلن  عبد الرحمن تال ينلي الذي كان يرفض نتيجة انتخابات رئيس  مجلس النواب عن  قبوله محمد باشاه رئيسا للمجلس والتراجع عن الشكوى التي قدمها للمحكمة العليا، سعيا للحفاظ على اللحمة الوطنية ووحدة المجلس.

ومن جانبه، رحب بأشاه محمد رئيس مجلس النواب بالاتفاق، مؤكدا أهمية أن يكون مجلس النواب موحدا وخصوصا في هذه المرحلة التي تستعد أرض الصومال باجراء انتخابات رئاسية في 13 من شهر نوفمبر المقبل.

وتعهد باشاه بأن يقف على مسافة واحدة من جميع نواب المجلس ، مشيدا بالقرار الوطني التي اتخذه عبد الرحمن تال ينلي.

في 6 من شهر أغسطس الجاري، أعلنت لجنة الانتخابات لمجلس النواب في أرض الصومال عن انتخاب باشاه محمد رئيسا للمجلس الا أن  منافسه عبد الرحمن تال ينلي   المنتمي إلى حزب الوطن المعارض رفض النتيجة، متهما اللجنة بالتزوير والانحياز وتقدم بشكوى إلى المحكمة العليا لفصل النزاع.

عن التحرير

التحرير

اترك رد