اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / قوات إثيوبية في طريقها الى آبال لمساندة الشيخ مختار روبو

قوات إثيوبية في طريقها الى آبال لمساندة الشيخ مختار روبو

مقديشو(مركز مقديشو)- شهدت يوم أمس منطقة آبال في إقليم بكول اشتباكات وصفت بـ العنيفة بين مقاتلين من حركة الشباب وقوات تابعة للقيادي السابق في حركة الشباب الشيخ مختار روبو أبو منصور.

وأفادت مصادر إعلامية محلية أن مقاتلين من حركة الشباب هاجموا قرية آبال التي يسيطر عليها قوات تابعة للشيخ مختار روبو, وتقع القرية على بعد ١٨ كيلو من مدينة حدر بإقليم بكول الخاضع لإدارة ولاية جنوب غرب الصومال.

وأضافت المصادر أن المواجهات بين الطرفين توقفت إثر انسحاب المقاتلين التابعين لـ مختار أبو منصور من منطقة آبال.

وقال نائب وزير الأمن لحكومة جنوب غرب الصومال عبدالرزاق آدم أن قوات من حكومة ولاية جنوب الصومال ترافقها قوات إثيوبية في طريقها إلى منطقة آبال لمساندة الشيخ مختار أبو منصور, وطرد مقاتلي حركة الشباب من المنطقة.

وخاض مختار روبو أبو منصور القيادي السابق في المحاكم الإسلامية وحركة الشباب معارك شرسة ضد القوات الإثيوبية إبان دخولها الصومال عام٢٠٠٦م, وكان مدرجا علي قائمة الشخصيات الإرهابية قبل أن انشق عن حركة الشباب إثر خلاف بينة وبين الامير السابق للحركة أحمد عبدي غودني.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة شطبت اسم مختار روبو أبو منصور عن قائمة الإرهاب مؤخرا بناء على طلب من الحكومة الصومالية، وتجري الحكومة الصومالية مفاوضات مع أبو منصور بهدف الإنضمام الى الحكومة.

عن فارح علي

اترك رد