اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / «قطر الخيرية» تنفذ مشروع إغاثة عاجلاً في صومالاند

«قطر الخيرية» تنفذ مشروع إغاثة عاجلاً في صومالاند

مقديشو ( مركز مقديشو) نفذت مؤسسة قطر الخيرية مشروعاً إغاثياً عاجلاً لصالح متضرري القحط والجفاف بالصومال، من خلال توفير سلات غذائية وصهاريج مياه بمحافظة سول بصومال لاند لفائدة آلاف الأشخاص.

وتهدف قطر الخيرية من وراء المشروع إلى تخفيـف معانـاة المتضررين في الصومـال من خـلال تقـديم المساعـدات الإنسانيـة الضرورية لهـم بشكل عاجل وسريع، وإيصال معونات إنسانية عاجلة لعدد 20475 شخصاً صومالياً للحد من الكارثة وتقديم مواد غذائية جافة لعدد 350 أسرة، وتوصيل مياه صالحة للشرب لعدد 19125 شخصاً عبر الصهاريج.

ونظراً لتباعد مسافات المناطق المستهدفة وقرب بداية موسم الأمطار، فقد ركزت قطر الخيرية على توصيل 25 صهريجاً بسعة 40 برميلاً لكل صهريج مياه إلى المناطق البدوية المحيطة بمدينة بلدحاوو بمحافظة جدو، التي تبعد عن المناطق المستهدفة حوالي 35 كيلومتراً، بالإضافة إلى بادية بلد حاوو ومخيمات النازحين في ضواحي العاصمة مقديشو. كما تم توزيع 350  حصة غذائية جافة (25 أرز، 25 كجم سكر، 25 كجم دقيق، 6 لتر زيت، 2 كجم تمر، 2.5 كجم حليب مجفف) بمحافظة سول، حيث شارك في عملية التوزيع نائب محافظ مدينة لاس وأعضاء من لجنة إدارة الكوارث في المحافظة، بالإضافة إلى شيوخ وإدارة القرية.

المصدر- جريدة العرب القطرية

عن التحرير

التحرير

اترك رد