اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / غرامة مالية قدرها 30 دولار تتسبب بحبس مسؤول أمني في مقديشو

غرامة مالية قدرها 30 دولار تتسبب بحبس مسؤول أمني في مقديشو

مقديشو ( مركز مقديشو ) اعتقلت السلطات الأمنية الصومالية قائدا شرطيا في العاصمة الصومالية بعد اتهامه بسوء استخدام السلطة والفساد المالي.

 وجاء الاعتقال بعد أن نشر المواطن سعيد اسلام في مواقع التواصل الاجتماعي ما تعرض له من ظلم من أحد قيادات الشرطة الصومالية مطالبا الحكومة  بالتدخل وإنهاء الفساد في جهاز الشرطة.

وقال سعيد اسلام ان في السابع من الشهر الجاري بينما هو يسوق عربة في شارع مكة المكرمة بمقديشو,فاستوقفه شرطي مرور وطلبه بهويته ورخصة القيادة, ولكنه تفاجأ بعد أن قدم له الشرطي هويته اتهامه بتعطيل حركة المرور، بينما الشرطي هو الذي أجبره على الوقوف في منتصف الشارع. وطلب منه بدفع غرامة مالية أو أخذه إلى المقر الرئيسي لشرطة المرور في مقديشو المعروف بـ (فيشا ترافكوا)

وأضاف سعيد اسلام ان الشرطي اقتاده الى مقر الشرطة وسلمه لقائد يدعى باكاي، ولكن القائد باكاي أمره بدفع غرامة مالية قدرها ثلاثون دولار(٦٩٠,٠٠٠) دون أن يستمع منه شهادته على ما حدث، وعندما طالب سعيد القائد بإتاحة الفرصة له للحديث عما حدث،  رد القائد: نحن لا نستمع اقوال الشعب، وأمر مساعديه بحبسه إذا لم يدفع المبلغ المطلوب، مما أجبر سعيد بدفع الغرامة.

وقال سعيد اسلام انه تفاجأ مرة ثانية ان مساعدي القائد قدموا له ايصالا بمائة ألف شلن صومالي بينما المبلغ الذي دفعه كان ستمائة وتسعين ألف شلن صومالي.

بعد أن انتشر الخبر في مواقع التواصل الاجتماعي، تدخلت قيادات عليا في الحكومة وتم اعتقال القائد باكي وتم إيداعه في السجن، وهو الأمر الذي لاقي استحسانا كبيرا لدى المواطنين الذين قاموا بتهنئة الحكومة في جهودها الحثيثة لمحاربة الفساد.

عن التحرير

التحرير

اترك رد