اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  رئيس الوزراء يلتقى سفراء الأجانب  ويطالب بمزيد من الدعم

 رئيس الوزراء يلتقى سفراء الأجانب  ويطالب بمزيد من الدعم

مقديشو ( مركز مقديشو) التقى رئيس الوزراء حسن علي خيري سفراء الأجانب وممثلي المجتمع الدولي في مقديشو.

أطلع رئيس الوزراء السفراء خلال اللقاء آخر التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية بالبلاد والانجازات التي حققتها حكومته خلال  الشهور القليلة الماضية، مؤكدا الجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق تطلعات الشعب.

 صرح وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء عبد الله حامد  للصحفين بأن رئيس الوزراء عقد جلسة مباحثات مع سفراء الاجانب  والممثلين، حيث اطلعهم الإجراءات الملموسة التي اتخذتها الحكومة في الشهور الماضية لحل مشكلة أمن العاصمة، وخلق الوظائف للعاطلين عن العمل، بالإضافة إلى توثيق علاقات الحكومة المركزية مع الإدارت الاقليمية.

كما طالب علي خيري السفراء بالالتزام بتعهدات دولهم تجاه الصومال وتنفيذ مقررات مؤتمر لندن الأخير حول الصومال والذي تعهد المشاركون فيه بتقديم ملايين الدولارات لدعم مؤسسات الحكومة الصومالية.

 ومن جانبه قال  مايكل كيتنع  الممثل الخاص  للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال إن اللقاء تناول  ثلاث محاور أساسية، المحور الأول الوضع السياسي وخصوصا فيما يتعلق بمراجعة الدستور المؤقت وانتخابات 2020-2021 ، والمحور الثاني الوضع الأمني ورفع قدرات القوات الصومالية.

كما جرى مناقشة  سبل تنمية الإقتصاد الصومالي وخلق  مصادر دخل  جديدة للحكومة.

حضر اللقاء كل من ممثل الأمين العام للامم المتحدة في الصومال مايكل كتينغ وممثلي الإتحاد الأوروبي وجماعة الدول العربية ومنظمة الإيغاد بالإضافة إلى سفراء كل من تركيا وقطر

عن التحرير

التحرير

اترك رد