اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الصومال تصدر 2 مليون رأس من الماشية إلى المملكة العربية السعودية منذ شهر رمضان

الصومال تصدر 2 مليون رأس من الماشية إلى المملكة العربية السعودية منذ شهر رمضان

مقديشو ( مركز  مقديشو)  أعلن مستثمرون سعوديون أن مواني المملكة العربية السعودية استقبلت منذ شهر رمضان المبارك حتى الآن  مليوني رأس من الماشية، وذلك  بعد قرار السعودية بفتح محجر الصومال وعودة استيراد الماشية مـــن هناك.

هذا وتوقع فهد السلمي عضو مجلس إدارة #مقصورة جدة، تراجع أسعار اللحوم الحية والماشية في المملكة العربية السعودية بنسبة تزيد على 20% ،  مؤكدا استقبال السعودين على المواشي الصومالية.

وأشار السلمي  إلى أن السوق السعودي تعتمد بشكل أساسي على الأغنام المستوردة مـــن الصومال والسودان والتي تمثل ما يزيد على 80% مـــن حجم المتداول فـــي الأسواق .

حظرت المملكة العربية السعودية  نهاية  العام الماضي استيراد الحيوانات الحية من الصومال مؤقتا بسبب ظهور مرض الحمى الوادي المتصدع ومرض الحمى القلاعية،  الا أن مصدر سعودي مطلع كشف عن استئناف  استيراد المواشي الحية من الصومال مطلع شهر مارس الماضي عبر الأراضي الجيبوتية بعد أن قامت الحكومة الصومالية  بعدة تدابير تستهدف رفع جودة المحاجر الصحية البيطرية للوقاية من الأمراض في كافة موانئها، كما قامت بتكثيف الكوادر الصحية في تلك المواقع.

 تعد المملكة العربية السعودية المستورد  الرئيسي للمواشي الحية الصومالية حيث تأتي 80٪ من صادرات المواشي الصومالية إلى المملكة سنويا.

عن التحرير

التحرير

اترك رد