هلال الأحمر القطري: استراتيجية بعيدة المدى لدعم قطاع الصحة في الصومال

اعلننت هلال الأحمر القطري انها تتبنى استراتيجية بعيدة المدى لدعم قطاع الصحة في الصومال .

جاء هذا الإعلان خلال لقاء  وزير ة الصحة السيدة حواء حسن محمد مع الدكتور محمد بن غانم العلي المعاضيد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري بالعاصمة القطرية الدوحة.

ونوه الدكتور المعاضيد خلال اللقاء بالاهتمام الكبير الذي يوليه الهلال إلى الصومال في إطار دوره المساند لدولة قطر في جهودها الإنسانية والتنموية، حيث نفذ وينفذ عشرات المشاريع الإغاثية والتنموية لصالح المجتمعات المحلية المتضررة من الأعاصير والجفاف والحروب في الصومال وبلدان أخرى. 

واوضح الدكتورمحمد بن غانم المعاضيد أن الهلال يتبنى استراتيجية بعيدة المدى في الصومال، لا تقتصر على توفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة للسكان، بل تعتمد في الأساس على بناء قدرات المجتمع المحلي وإقامة المشاريع الإنتاجية متعددة الجوانب التي تمكنه من تحقيق التنمية الذاتية والعودة إلى حياته الطبيعية من جديد، مع التركيز على القطاع الصحي بهدف رفع مستوى الرعاية الطبية وتعزيز الإصحاح البيئي والوقاية من الأمراض، مما يكون له أكبر الأثر في تعزيز الجوانب الأخرى من العملية التنموية.

وشدد د. المعاضيد على استمرار الهلال في دعم الشعب الصومالي الشقيق بكل ما يحتاج إليه من مساعدات إغاثية وتنموية في حدود الإمكانات المتاحة، مؤكداً أنه سيقوم بزيارة الصومال بنفسه في المستقبل القريب لتفقد مشاريع الهلال هناك ومتابعة سير العمل بها والتواصل مع السلطات الصومالية من أجل تعزيز سبل التعاون المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى