رئيس الوزراء الصومالي يشيد بدعم الإمارات المستمر لبلاده في مختلف المجالات

مقديشو  ( مركز مقديشو) أشاد دولة معالي حسن علي خيري رئيس الوزراء بجمهورية الصومال الفيدرالية بجهود دولة الامارات العربية المتحدة ودعمها المستمر لصومال في مختلف المجالات .

جاء ذلك خلال استقباله سعادة/ محمد أحمد العثمان سفير دولة الإمارات لدى الصومال في مكتبه بمقر رئاسة مجلس الوزراء بالقصر الرئاسي في العاصمة مقديشو.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات .

كما ناقش الجانبان سبل فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين والدعم الذي تقدمه دولة الإمارات للصومال في مختلف المجالات التنموية والإنسانية والاقتصادية، ودعم الحكومة الفيدرالية الصومالية والأقاليم في مواجهة أزمة الجفاف الشديدة التي تضرب حاليا معظم المناطق والأقاليم الصومالية من خلال تقديم مساعدات إنسانية عاجلة لإغاثة المتضررين.

من جانبه أعرب سعادة سفير دولة الإمارات محمد أحمد العثمان عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء الصومالي على جهوده في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا عن تضامن دولة الإمارات  العربية المتحدة ووقوفها إلى جانب الشعب الصومالي في أزمته الإنسانية، مشيرا إلي أن دولة الإمارات تقدم مساعدات إنسانية عاجلة إلي الصومال للمساهمة في التخفيف من معاناة الأشقاء الصوماليين المتضررين من الجفاف الذي يعاني منه المناطق المختلفة في الصومال.

زر الذهاب إلى الأعلى