حجم تجارة الذهب في مصر

أن يكون قطاع الذهب هو أول قطاع سيبدأ في الانتعاش و التطور بل سيكون القطاع الجاذب للاستثمار من الداخل و الخارج و  حقيقة لامستها بنفسي في اغلب المحافل العالمية لصناعة الذهب إن اكبر الشركات العالمية للذهب تسعى بقوة لغزو السوق المصري و نشر منتجاتها و التسويق لها و أكثر من مصفاة عالمية تدرس تأسيس مصفاة لها لتحليل الذهب الخام و الاستفادة من إنتاج المناجم مثل منجم السكري و إعادة تدوير الذهب الكسر من كل أسواق محافظات الجمهورية .

قبل أن فكر أن تستثمر في الذهب يجب  عليك إن تتعلم تتعرف على أكثر الطرق أمننا في استثمار الذهب التي تطور من خبرتك في تجارة الذهب .

هنا أضع بعض المعلومات الخاصة بالاستثمار في الذهب التي كنت تبحث عنها لتتعرف على أكثر طرق تجارة الذهب ربحية . يعتبر الاستثمار في الذهب من أكثر الاستثمارات جذبا في العالم ويرجع ذلك إلى قيمته المرتفعة في السوق فالذهب يعتبر من أكثر السلع ربح في العالم.. إن يكون حجم التداول 90 طن لو كل فرد من الشعب المصري اشترى جرام واحد فقط     وحذر التجار من خطورة استمرار الارتفاع، خاصة في ظل حالة الركود التي تشهدها أغلب المتاجر وتوقف حركة البيع والشراء

وإغلاق بعض المحال ونقص المبيعات بنسبة 95%، إن ذلك الغلاء الجنوني لأسعار الذهب محلياً في ظل تراجع قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية, بالرغم من أن كثيرًا من المواطنين لجأوا خلال الفترة الأخيرة إلى بيع ما لديهم من ذهب لمواجهة غلاء المعيشة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تحاصر مصر منذ ثورة 25 يناير، إلا أن ذلك لم يؤدِ إلى انخفاض سعر الذهب محلياً.

وقد نشأت العديد من الحروب بين الدول بسبب الصراع على امتلاك المعدن الأصفر فقد تغير الأمر ولا تزال التوقعات لمستقبل الذهب أحد أهم المواضيع التي تتم مناقشتها حالياً في الأسواق العالمية. وفي ظل الأحداث غير المتوقعة والضبابية التي تأرجح الأسعار، وبينما تضع عوامل مثل ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع سعر الدولار ضغوطاً نحو الأسفل، سيقوم الخبراء في هذا الحدث بتقويم الطريقة المتوقعة لأداء المعدن الثمين هذه السنة.

فأنت تستطيع أن تمتك المعدن الأصفر بدون أن تخوض الحروب فقط قم بشراء الذهب في أشكله المختلفة أم على شكل السبائك أو على شكل المصوغات أو المجوهرات وغيرها بغرض الاستثمار فيه وبما انك مبتدأ في عالم الاستثمار في الذهب تابع تلك السطور القادمة التي تحتوى على بعض أساسيات الاستثمار في الذهب.

وأفضل طرق تجارة الذهب للمبتدئين لذلك يجب أن تمتلك نظره فاحصه لمحفظتك الاستثمارية . ونصيحتي لكم لا توضعوا جميع استثماراتكم في الذهب  ولكن يجب عليك أن تنظر خيارات استثمارية أخرى  وهى كثيرة .

المحفظة الاستثمارية المتنوعة هي دائما مفيد لأي مستثمر جديد. يجب أن تحدد هدفك من الاستثمار في الذهب، هل تريد المتاجرة في الذهب مباشر ، هل تريد أن تضع أموالك في شركات استثمار الذهب أم تريد أن تكون من هواة جمع  شهادات الذهب أم انك تريد تداول الذهب ، إذا عليك أن تنظر في جميع الخيارات قبل الاستثمار في الذهب كل منا قد تأثرنا بالركود الاقتصادي الذي اجتاح العالم في السنوات الماضية

مما أدى إلى تحطم الأسواق المالية  العالمة بما في ذلك مما أدى إلى فقد الناس لوظائفهم لكن للذين يمتلكون الاستثمارات الآمنة خلال تلك فترة ركود الاقتصاد هم الذين نجوا. الاستثمار في الذهب هو نسبيا أكثر أمانا  من غيره.

المستثمر الجيد ينبغي أن تحتوى  حقيبته ما لا يقل عن 25٪ من الاستثمارات في مجال المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة الذهب هو خيارك الأول كمستثمر صغير. هذا النوع من الاستثمار هو واحد من الاستثمار الأكثر أمانا و شعبية وبما أنك تبدآ خطوطك الأولى في عالم الاستثمار فهذا المجال من أفضل المجلات .

فيمكنك شراء سبائك الذهب والعملات الذهبية من تجار الذهب ومحلات الذهب وتجار القطاع الخاص، وإعادة استثمارها. هو خيار جيد للاستثمار في الذهب عن طريق وضع أموالك في صناديق استثمار الذهب.

فصناديق الاستثمارات أو شهادات الاستثمار في الذهب هو أسلوب حديث مبتكر للاستثمار في الذهب وهو عكس الطريقة العادية والتي تتيح لك تملك الذهب في صورته العينة تستطيع أن  تمتلكه في صورة شهادات ونقاط وتستطيع أن تحولها إلى أموال في الوقت الذي تريده.

شراء الذهب والمجوهرات القديمة  والاثارية والمتاجرة فيها تستحق الكثير من المال إذ تم تأمينها والمحافظة عليها من السرقة  إذا كنت قد قمت بشراء مجوهرات لها بعض الأهمية التاريخية وذات تصميم راقي وتم المحافظة عليها في صوره جيده

بلغت مصاريف البحث عن أعداد دراسة الجدوى الاقتصادية وإعلان الكشف التجاري للذهب في جبال السكري نحو ‏25‏ مليون دولار مولتها الشركة الاسترالية بالكامل دون أي التزام علي الشريك الآخر لهيئة الثروات المعدنية ولا وزارة البترول ولا البنوك المصرية‏.‏       وبلغت قيمة أرباح الجرام الواحد من عيار 24 حوالي 77 % لان سعر الجرام اليوم 474 جنيه وفي بداية العام كان سعره لا يتجاوز 267 جنيه وهذا يعد لان الأيام القادمة قد يتضاعف سعر الجرام ونتوقع أن تصل نسبة الارتفاع 150%هناك الكثير من العملات الذهبية منها المصنوعة من الذهب الخالص

والتي تكون غير مشكله باى رسومات عليها وهناك عملات أخرى يكون مضاف إليها النحاس وتحتوى على 91.67 ذهب خالص والباقي نحاس وذالك لسهوله تشكيلها والرسم عليها وعاده تكون مختومة بدوله المنشأ تجارة الذهب أو اى تجاره علينا أن ندرسها جيدا من جميع الجهات حتى لا نتعرض للخسارة أو الهلاك المادي بسبب جهل بعض المعلومات عن التجارة وطريقتها ولعنا في هذا المقال تداولنا أهم النقاط التي لا غنى عن درستها والإلمام بها قبل القدوم على تجاره الذهب وتعتبر هذه بداية الخوض في التجارة من هذا النوع لتدور رأس المال والمحافظة عليه وفقا لتوقعات الجميع على يقين إن مستوى سعر الأوقية القادم هو 1400 دولار. ويعتبر جملة حجم التداول للذهب في السوق المصرية 7 مليار دولار وحجم البيع السنوي نصف مليار جنية

إن الذهب الخام لا يقتصر طلبه على مصانع وورش الذهب لإنتاج المشغولات الذهبية فقط، وإنما يعد الذهب الخام من الخامات الأساسية التي تدخل في إنتاج عدد من السلع والمنتجات الأخرى مثل النجف والموبيليا واباليك الإضاءة، كما يدخل في تصنيع بعض الأجهزة الالكترونية، لان  الحاجة لخام الذهب متواصلة وان توفيره يمثل أزمة كبيرة.

يمكن أن يرتفع سعرها إلى مبالغ ضخمة . شراء بعض أسهم شركات تعدين الذهب هو وسيلة أخرى للاستثمار في الذهب دون شراء فعلا الشيء الحقيقي. الزيادة في قيمة الذهب كمعدن يعطي مؤشرا واضحا على حق والآن هو الوقت المناسب للاستثمار في أسهم تعدين الذهب. أود أن أقترح عليك أن تكون حذرا قليلا في التعامل مع أسهم شركات  تعدين الذهب لأنها تعتمد بشكل مباشر على أسعار الذهب في السوق. فالاستثمار في هذا النوع متقلب إلى حد كبير أدى ارتفاع أسعار الذهب إلى مشكلات اجتماعية للمقدمين حديثاً على الزواج

زر الذهاب إلى الأعلى