اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / وزير خارجية صومالاند يشيد بجهود دولة الإمارات  لمساندة الشعب الصومالي

وزير خارجية صومالاند يشيد بجهود دولة الإمارات  لمساندة الشعب الصومالي

مقديشو ( مركز مقديشو) أشاد الدكتور سعد علي شرى وزير خارجية منطقة صومالاند بجهود دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، والدور الكبير والمساند الذي تقدمه للشعب الصومالي.

جاء ذلك خلال مشاركته في مناسبة تدشين مؤسسة  خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أكبر سد خرساني  لتزويد مدينة هرجيسا والمناطق المجاورة بالمياه لري دوائر السقي الموجودة في المنطقة وتخزينها للاستفادة منها في موسم الجفاف.

أكد الدكتور شري على أهمية مشروع سد “هرجيسا” الذي يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية التنموية في الصومال في تخفيف معاناة سكان مدينة هرجيسا والمناطق المجاورة لها وخصوصا في مواسم الجفاف.

وقال إن مؤسسة خليفة الإنسانية قدمت أهم أركان الحضارة وأحد العناصر الرئيسية للتنمية، بعد أن دشّنت المشروع الحيوي الأول من نوعه في الصومال، كون المياه هي الركيزة الأساسية الأولى التي تقوم عليها التنمية، وبالنظر إلى أن منطقة هرجيسا التي تقع ضمن المناطق التي تكون فيها الأمطار موسمية، يتضح أهمية إقامة مشروع السد لتحقيق الاستفادة من مياه الأمطار.

تزامنا مع حملة «لأجلك يا صومال»  أعلنت مؤسسة  خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عن تدشين سد  خرساني لتزويد مدينة هرجيسا شمال البلاد والمناطق المجاورة بالمياه وذلك ضمن سلسلة مشاريع تنموية تنفّذتها المؤسسة في الصومال خلال السنوات الأخيرة. 

عن التحرير

التحرير

اترك رد