اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / مؤسسة خليفة بن زايد تستكمل الترتيبات لتدشين سد في الصومال

مؤسسة خليفة بن زايد تستكمل الترتيبات لتدشين سد في الصومال

هرجيسا ( مركز مقديشو) بدأت مؤسسة  خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية  بوضع الترتيبات الأخيرة لتدشين سد في هرجيشا شمال البلاد خلال اليومين القادمين.

وقال مصدر مسؤول بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ان فريقا من الفنيين والمختصين يضعون اللمسات الفنية والتقنية الأخيرة لانجاز سد تم انشاؤه في مدينة هرجيسا سيتم الإعلان عن تفاصيله خلال التدشين.

واوضح المصدر ان المشروع سيقدم حلولا لدفع العجلة الزراعية والثروة الحيوانية في مدينة هرجيسا ..مشيراً الى أن بناء السد يأتي ضمن سلسلة مشاريع أخرى نفذتها مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في الصومال واستمرارا للمشروعات الانسانية في الدول الشقيقة والصديقة ومساعدة الشعوب المحتاجة وحرص دولة الإمارات الدائم على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للأشقاء في الصومال في المجالات الانسانية تجسيدا للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

تأتي هذه الخطوة تزامنا مع بدء فعاليات حملة “لأجلك يا صومال” التي أُطلقت تنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لمساعدة الشعب الصومالي على تخطي الظروف المعيشية التي يمر بها وحشد الدعم للمتضررين من الجفاف مع مبادرة “عام الخير”.

عن التحرير

التحرير

اترك رد