اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / «دار البر» ترصد 2.8 مليون درهم لعملياتها الإنسانية في الصومال

«دار البر» ترصد 2.8 مليون درهم لعملياتها الإنسانية في الصومال

مقديشو ( مركز مقديشو) أطلقت جمعية دار البر حملة إغاثة إنسانية عاجلة في الصومال، خلال الأيام القليلة الماضية، بهدف تقديم المساعدات العاجلة للمنكوبين في البلد الشقيق، في ظل ما يعانيه من مجاعة وجفاف وسقوط عدد من الضحايا، ونفوق أعداد كبيرة من الماشية، حيث رصدت الجمعية 2.8 مليون درهم كدفعة أولى.

وأكد خلفان خليفة المزروعي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن المناطق المستهدفة من الحملة تتمركز، وفق خطة العمل، في الإقليم الشمالي من الصومال، ضمن مناطق «لا سجال، سبوناج، بل متان»، والإقليم الشرقي بمناطق «هبر شري، حنجلول، عيل به»، والإقليم الجنوبي في مناطق «بنادر، شبيلي السفلى».

وأوضح عبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي، أنه تم رصد مليونين و800 ألف درهم كدفعة أولى، لمصلحة الحملة وعمليات الإغاثة وتقديم المساعدات للأهالي المنكوبين في إطارها، عبر شراء سلال غذائية تتكون من الأرز، السكر، الطحين، التمور، الزيوت، الحليب، حليب الأطفال، والبسكويت.

وأشار عمران محمد عبد الله، رئيس قطاع المشاريع الخيرية، الذي ترأس وفد الجمعية المكلف بالمهمة الإنسانية في الصومال، إلى تخصيص 570 ألف درهم لمصلحة «مستشفى البر» في العاصمة مقديشو.

ويضم وفد الجمعية في الصومال، عبد الكريم جعفر الحسن وناجي دهب وسعد جامع وعلوي شريف.

المصدر – الخليج

عن التحرير

التحرير

اترك رد