اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / حملة (لأجلك يا صومال) تجمع خلال يوم واحد 165 مليون درهم

حملة (لأجلك يا صومال) تجمع خلال يوم واحد 165 مليون درهم

مقديشو ( مركز مقديشو) قال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، إن «حصيلة تبرعات حملة (لأجلك يا صومال)، وصلت حتى يوم أمس الجمعة إلى 165 مليون درهم»، مؤكدا تواصل الحملة إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.

وأوضح الأمين العام بأن فرقاً من الهلال الأحمر توجهت أخيراً إلى الصومال، وبدأت فعلياً في تنفيذ المرحلة الأولى والعاجلة لبرامج الإغاثة العاجلة، وتوزيع الطرود الغذائية والمستلزمات الطبية والأمصال والألبسة.

جاء ذلك، عقب انطلاق البث الإعلامي الموحد للحملة، أمس الجمعة، عبر محطات التلفزة في أبوظبي ودبي والشارقة والإذاعات المحلية، لحشد الدعم للحملة.

وأوضح الفلاحي أن الهدف الرئيس للحملة إعادة الإعمار والبناء في الصومال، كبناء المدارس والمساكن، وحفر آبار مياه الشرب، والأسواق التجارية، وورش العمل المهنية، لتعود بالفائدة المستمرة على الأشقاء في الصومال، وبالتنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية والمختصة بالصومال.

لا قت حملة لأجلك ياصومال  التي تستهدف إلى حشد الدعم للمتضررين جراء الجفاف في الصومال، ترحيبا واسعا من قبل  مختلف شرائح المجتمع الصومالي الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لمبادرات دولة الإمارات الإنسانية، وذلك لأهميتها في تخفيف معاناة سكان المناطق التي ضربتها المجاعة ولدورها في منع حدوث كوارث مماثلة في قادم الأيام.

عن التحرير

التحرير

اترك رد