اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور.. حملة “لأجلك يا صومال” تبدأ فعالياتها وترسل أولى دفعات المساعدات الى الصومال

بالصور.. حملة “لأجلك يا صومال” تبدأ فعالياتها وترسل أولى دفعات المساعدات الى الصومال

مقديشو ( مركز مقديشو) بدأت حملة «لأجلك يا صومال» فعالياتها، لحشد الدعم لصالح المتضررين جراء المجاعة في الصومال والعمل على إنقاذ أرواحهم من الهلاك جوعا وعطشا، حيث كشفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المنظمة للحملة عن إرسال أولى دفعات المساعدات الى الصومال خلال اليومين المقبلين، والتي تشمل 50 ألف طرد غذائي.

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر: إن الهيئة وضعت خطة متكاملة من عدة مراحل للحد من تداعيات المجاعة.

واضاف الفلاحي  خلال مؤتمر صحفي عقده أمس للإعلان عن تفاصيل الحملة أن الهيئة أكملت استعداداتها لتنفيذ برامج إغاثية عاجلة تتضمن في مرحلتها الأولى والعاجلة توفير 50 ألف طرد غذائي، إلى جانب الدواء والمستلزمات الطبية والأمصال للتطعيم والوقاية من بعض الوبائيات، والكساء، إضافة إلى المشاريع التنموية في مجالات مهمة كالصحة والتعليم والإسكان وتوفير مصادر المياه في المناطق التي تعاني شحاً في هذا الجانب.

ورصدت هلال الأحمر الإماراتي بصورة عاجلة 100 مليون درهم مبدئياً لتعزيز عملياتها الإغاثية ومشاريعها التنموية في الصومال، وضعت خطة متكاملة من عدة مراحل للحد من تداعيات المجاعة، بحسب الأمين العام للهيئة الدكتور محمد عتيق الفلاحي.

وأوضح الفلاحي أن الإمارات كانت وما زالت من أوائل الدول التي تمد يد المساعدة للمحتاجين في كل مكان، مشيرا الى أن مكاتب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي موجودة في الصومال منذ 20 عاما وأن مساعدات الإمارات للصومال لم تنقطع يوما.3071859153764

حملة لأجل الصومال الصومال

عن التحرير

التحرير

اترك رد