اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور…الرئيس فرماجو للمستثمرين الأتراك: إفريقيا بيتكم الثاني

بالصور…الرئيس فرماجو للمستثمرين الأتراك: إفريقيا بيتكم الثاني

استطبول ( مركز مقديشو ) دعا الرئيس محمد عبد الله فرماجو، المستثمرين الأتراك إلى مواصلة استثماراتهم وزيادة قدرتهم التنافسية في القارة السمراء، وقال: “افريقيا بيتكم الثاني”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها فرماجو، اليوم الخميس، بولاية أنطاليا جنوبي تركيا، في انطلاق الاجتماع الأول لوزراء الزراعة في تركيا وافريقيا، ومنتدى الأعمال الزراعية.

وأوضح الرئيس ، أن افريقيا تمتلك مساحات واسعة من الأراضي الصالحة للزراعة، مستدركاً أنها تواجه عقبات في قطاع الزراعة.

ولفت إلى أن بلاده تتعرض للجفاف بشكل دوري، وهو ما يسفر عن استيراد مواد غذائية بكميات كبيرة من البلدان المجاورة، في الوقت الذي تستطيع البلاد إنتاجها على أراضيها.

وشدد فرماجو، على أن الاجتماع يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة للأمن الغذائي، وأضاف: “لدى أفريقيا فرصة في تعلم الكثير من تركيا التي تعد من البلدان الرائدة والقوية في قطاع الزراعة والأمن الغذائي”.

وأكد أن أفريقيا تحتاج إلى تكنولوجيا متقدمة، من أجل تطوير قدراتها بمجال الزراعة.

وبيّن أن التعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية التركية، يتيح لهم الاستفادة من تكنولوجيا الزراعة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على رفع مستوى الأمن الغذائي وإمكانية القضاء على الفقر.

الرئيس الصومالي، قال إن الزراعة تشكل أكثر من 50 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي لبلاده، وبيّن أن الصومال يمتلك 8 ملايين هكتارا من الأراضي الصالحة للزراعة.

تركيا تركيا١ 18076490_1468892119818562_3558458608348409954_o فرماجو٥

الأناضول

عن التحرير

التحرير

اترك رد