اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الإمارات تطلق حملة كبرى لتعزيز عملياتها الإغاثية و التنموية في الصومال

الإمارات تطلق حملة كبرى لتعزيز عملياتها الإغاثية و التنموية في الصومال

مقديشو ( مركز مقديشو)  أطلقت دولة الإمارات  العربية المتحدة حملة كبرى بعنوان لأجلك_يا_صومال لتعزيز عملياتها الإغاثية والتنموية في الصومال…ومساعدة ملايين الأشخاص الذين تأثرت أوضاعهم الإنسانية نتيجة نقص الغذاء ومقومات الحياة الناجمة عن تداعيات الأحداث في الصومال .

وقال الشيخ حمدان بن زايد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تصريح بمناسبة إطلاق الحملة إن دولة الإمارات أدركت مبكرا حجم الكارثة المحدقة بملايين الصوماليين جراء شح الغذاء، مشيرا إلى أن الحملة جاءت كخطوة داعمة و معززة لبرامج الدعم و المساندة التي تنفذها الإمارات في الصومال منذ سنوات طويلة .

وأوضح الشيخ حمدان بن زايد أن وقوف الإمارات بجانب الأشقاء في الصومال في محنتهم الراهنة واجب إنساني لا يتوقف عند حدود بعينها أو دول دون أخرى، معبرا عن شعوره بالحزن و الأسى لما يتعرض له المتأثرون في الصومال و الذين يدفعون الثمن غاليا وتحاصرهم الأزمات من كل اتجاه .

وأضاف سموه أن هيئة هلال الأحمر الإماراتي تتابع عن كثب تداعيات الأوضاع الإنسانية في الصومال من خلال تواصلها الدائم مع الساحة الصومالية، داعيا جميع قطاعات المجتمع في دولة الإمارات لمؤازرة جهود الهيئة ودعم برامجها الإنسانية وعملياتها الإغاثية الممتدة للمتأثرين الذين تتهددهم المخاطر من كل اتجاه، ومناشدا المحسنين و الخيرين من أبناء الإمارات والمقيمين لمساندة فعاليات حملة مساندة الأوضاع الإنسانية في الصومال.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، أكملت هيئة الهلال الأحمر استعداداتها لتنفيذ توجيهات القيادة الإماراتية و إطلاق حملة التبرعات على مستوى البلاد، وحشدت طاقاتها البشرية و كوادرها التطوعية لتعزيز الحملة وإنجاح فعالياتها لإظهار أكبر قدر من التضامن مع الأشقاء في الصومال.

عن التحرير

التحرير

اترك رد