اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / أبرز ما جاء في بيان هيئة علماء الصومال حول جماعة “الصادعون بالحق”

أبرز ما جاء في بيان هيئة علماء الصومال حول جماعة “الصادعون بالحق”

مقديشو (مركز مقديشو) حذرت هيئة علماء الصومال  الشعب الصومالي من خطر أفكار جماعة الصادعون بالحق التي أعلنها المصري مصطفى كامل محمد في الثاني من شهر أبريل الجاري.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء “ أنطلاقا من واجباتها تجاه حماية الدين ومصالح الشعب وبعد متابعة لإصدرات الجماعة  الجديدة تأكدت الهيئة أن هذا التنظيم  يتبنى فكرة التكفير التي نشأت داخل السجون المصرية في الستينات من القرن الماضي على يد شكري أحمد مصطفى  المتهم بقتل محمد حسين الذهبي وزير الأوقاف المصري السابق”.

وأوضحت هيئة العلماء أن  “ الصادعون بالحق “  جماعة تكفر غالبية المسلمين كما  هو موضح في سلسلة اصداراتهم الجديدة  وخاصة الإصدار الثاني، مشيرة إلى انطلاقها من أفكار خاطئة لها علاقة بالمسائل العقدية والسيرة النبوية.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه الأفكار تقود أصحابها إلى قرارات سيئة وإلى القيام بخطوات لا يحمد عقباها،محذرة الشعب من  خطر الأفكار   التكفيرية المروجة من قبل الجماعة الجديدة والجماعات التكفيرية المماثلة  في البلاد مثل جماعة التكفير والهجرة بقيادة  المدعو محمود نور عثمان.

وفي الختام دعت الهيئة أعضاء تنظيم “الصادعون بالحق” إلى التوبة  والرجوع عن  الفكر التكفيري  وتشويه صورة المسلمين.

كما دعت الهيئة شيوخ وعلماء المسلمين في العالم وخاصة في الصومال إلى القيام بواجباتهم تجاه شعبهم والتحذير من كل ما يمس أو يشكل خطرا على الإسلام والمصلحة العامة.

عن التحرير

التحرير

اترك رد