اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار متنوعة / قطر الخيرية توزع مستحقات مكفوليها في الصومال

قطر الخيرية توزع مستحقات مكفوليها في الصومال

 مقديشو ( مركز مقديشو ) وزعت قطر الخيرية، من خلال مكتبها بالصومال، مستحقات كفالات العام 2016 التي استفاد منها مئات الأسر، التي تعيش أوضاعاً إنسانية صعبة نتيجة الجفاف الذي يضرب أجزاء واسعة من الصومال.

وتمت عملية توزيع المستحقات بصورة أولية على أكثر من 600 أسرة محتاجة ضمن قائمة مكفولي قطر الخيرية البالغ عددهم حوالي 15 ألف مكفول من أيتام، وأسر محتاجة، وذوي احتياجات خاصة، وطلاب علم، ومعلمين ومحفظين، وأئمة مساجد، وغيرهم من شرائح المجتمع.

وتمت عمليات توزيع المستحقات بحضور القائم بأعمال السفارة القطرية في مقديشو، المهندس حسن بن حمزة، الذي ثمّن جهود قطر الخيرية ودورها في مساعدة الشعب الصومالي، مؤكداً أنها تشكّل العمود الفقري للعمل الإنساني النوعي في الصومال، لتأثير مشاريعها الإنسانية والتنموية على حياة الإنسان ومعيشته.

وقال إن صرف مستحقات المكفولين جاء في الوقت المناسب، نظراً لما تشهده الصومال من ظروف استثنائية ناتجة عن موجة الجفاف التي ضربت أجزاء واسعة من الصومال، الأمر الذي يجعل أي تدخل إنساني يسهم في التخفيف من آثار الجفاف، ويساعد المستفيدين على العيش في ظروف طبيعية.

منفعة متعدية

بدوره أكد مدير مكتب قطر الخيرية في الصومال، السيد عبد النور حاج أن مكفولي قطر الخيرية في الصومال شكلوا في الماضي حالة رائعة من الإيثار والتكافل، حيث يقومون باقتطاع جزء من كفالاتهم لمواسات المنكوبين في المناطق الأخرى، وهو ما يبعث على الشعور بالراحة النفسية على أن تبرعات الشعب القطري يذهب ريعها للجميع، وتتعدى منفعتها لتعم المجتمع.

مشيراً إلى أن قطر الخيرية ستظل في طليعة المؤسسات الإنسانية التي تساعد الشعب الصومالي في أوقات الضيق، والأزمات التي سببت الكثير من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية، والتى لا زالت آثارها ونتائجها قائمة حتى اللحظة.

 الر اية

عن التحرير

التحرير

اترك رد