اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  لقاء مغلق بين خيري وجواري … وتوقعات  بإجراء تعديل  على الحكومة الجديدة

 لقاء مغلق بين خيري وجواري … وتوقعات  بإجراء تعديل  على الحكومة الجديدة

مقديشو ( مركز مقديشو) أجرى رئيس الوزراء حسن علي خيري ، ليلة أمس لقاء مغلقا مع  رئيس مجلس الشعب محمد عثمان جواري لبحث التشكيلة الوزارية الجديدة التي علنها رئيس الوزراء في ٢١ من الشهر الجاري.

 ووفقا لمصادر مطلعة تركزت مباحثات الجانبين على امكانية اجراء تعديل كبير على الحكومة الجديدة التي خلت عن وجوه مقربة من رئيس مجلس الشعب ورؤساء الادارات الاقليمية.

وأضافت المصادر ان لقاء جواري مع رئيس الوزراء جاءت في اطار الضغوط التي تمارس ضد الأخير ليعيد النظر في حكومته قبل أن يعرضها على مجلس الشعب خلال هذا الاسبوع، متوقعة اجراء تعديل على الحكومة لتتوافق مع المعايير التي يطلبها جواري.

 وفي هذا السياق قام أكثر من 100 نائب في مجلس الشعب، أمس  السبت بتقديم عريضة تطالب بإرجاء عرض الحكومة على المجلس واجراء تعديلات فيها، متهمين رئيس الوزراء بتشكيل حكومة  لا تتوافق مع نظام المحاصصة القبلية والمعروف بـنظام 4.5.

اعلن رئيس الوزراء حسن علي خيري في 21 من شهر مارس الجاري بعد اسابيع من مشاورات ولقاءات مكثفة مع الرئيس محمد عبد الله فرماجو وممثلين من العشائر وشخصيات بارزة من المجتمع المدني ، عن تشكيل وزراي  خالف كل التوقعات يضم 26 وزيرا وعددا من نواب الوزراء، ووزراء دولة معظمهم أعضاء في مجلس الشعب.

عن التحرير

التحرير

اترك رد