اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  رئيس الهلال الأحمر التركي يزور مقديشو لمتابعة الواقع الإنساني في الصومال

 رئيس الهلال الأحمر التركي يزور مقديشو لمتابعة الواقع الإنساني في الصومال

 مقديشو ( مركز مقديشو ) وصل رئيس الهلال الأحمر التركي  محمد غل أوغلو  إلى مقديشو للإطلاع على الأوضاع الإنسانية في البلاد.

وفور وصوله إلي العاصمة شارك محمد أغلو في مناسبة لتسلم طنا من مساعدات انسانية  تركية  إلى  اللجنة الوطنية الصومالية لمواجهة الجفاف ولتخفيف معاناة المتضررين في عدد من  الأقاليم الصومالية .

 وقال أوغلو إن زيارته تأتي في إطار متابعة الواقع الإنساني عن كثب في القرن الأفريقي، موضحا أن هذه المساعدات الإنسانية تشكل جزءًا بسيطا من حملتهم الإغاثية التي تهدف إلى إنقاذ أرواح أشقائنا الصوماليين الذين يعانون جراء الجفاف.

وأكد أن هناك تعاونا مع اللجنة الوطنية لمواجهة الجفاف والهيئات الحكومية لمعرفة المناطق الأكثرر تضررا جراء لجفاف لإيصال المساعدات بشكل عاجل.

وأوضح غل أوغلو أن الهيئة من خلال خبرتها في مواجهة مجاعة 2011 التي شهدتها الصومال ستركز جهودها حتى لايتحول الوضع الى إزمة إنسانية خطيرة.

من جانبة قال السفير التركي لدى الصومال  أولغان بكار  خلال المناسبة إن الهلال الأحمر التركي والهيئات الإنسانية التركية الأخرى ستلعب دورًا رياديًا للحد من أزمة الجفاف التي طالت معظم الأقاليم الصومالية.

وأضاف السفير أن تركيا من خلال هيئاتها الإنسانية عازمة على تقديم يد العون لجميع المتضررين في ربوع الصومال، وأنها ستعمل على إيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل، قبل أن يتحول الوضع إلى كارثة إنسانية.

وبدوره شكر شيخ نور بارود جرحن عضو اللجنة الوطنية لمواجهة الجفاف، الجهود التركية لمساعدة الصومال في هذا الوقت الحرج، منوها إلى أنه على ثقة تامة من أن الهيئات التركية لن تدخر جهدًا لتقديم المساعدة إلى المتضررين جراء الجفاف والمجاعة.

عن التحرير

التحرير

اترك رد