اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / “ داعش” يحاول إثبات وجوده في مقديشو

“ داعش” يحاول إثبات وجوده في مقديشو

 مقديشو (مركز مقديشو) أعلن تنظيم “داعش” ، أمس الاثنين عن مقتل ضابط أمني يعمل في جهاز الاستخبارات بمقديشو، في حين  لم تصدر الحكومة أي تصريح رسمي بهذا الشأن.

وقال  التنظيم في بيان نشرته وكالة “عماق” التابعة له إن عناصره في الصومال تمكنوا  في 20 من الشهر الجاري من قتل ضابط في القوات الصومالية يدعى محي الدين أمادي.

يحاول التنظيم  اثبات وجوده في العاصمة مقديشو  التي كانت خلال السنوات الماضية خارج  مناطق عملياته العسكرية، وإن صح ادعائه بتنفيذ عملية  اغتيال في مقديشو ستكون بمثابة رسالة للرئيس  محمد عبد الله فرماجو والحكومة الجديدة.

أعلن تنظيم الدولة في الصومالية في  26 أبريل، 2016 مسؤوليته عن أول عملية  له في الصومال استهدفت عربة عسكرية تابعة  لقوات الاتحاد الأفريقي، ثم توالت عملياته، وخاض معارك ضد القوات الصومالية في منطقة بونتلاند شرق البلاد، وتلقى التنظيم في هذه المعارك خسائر فادحة تسببت في انحسار عملياته العسكرية في الصومال.

ظهرت النواة الأولي للتنظيم في الصومال 2015، بعد أن أعلنت مجموعة مسلحة  يقودها عبدالقادر مؤمن انفصالها عن حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة  واعطاء االبيعة لزعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

عن التحرير

التحرير

اترك رد