بالصور … الكويت ترسل أولى طائرات الإغاثة إلى الصومال

مقديشو ( مركز مقديشو) اعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية، إرسال أول طائرة تحمل مساعدات للصومال وعلى متنها عشرة أطنان من المواد الغذائية.

وقال عضو مجلس إدارة الجمعية وليد النصف- في تصريحات، الخميس، إن المساعدات الإغاثية تأتي استكمالا للمساعدات السابقة التي قدمتها دولة الكويت عبر الجمعية، بتوجيهات من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالاستجابة السريعة للمحتاجين أينما كانوا.

وأضاف النصف أن الجسر الإغاثي سيتواصل خلال الأيام المقبلة عبر عدد من الطائرات المحملة بالمساعدات، مشيدا بجهود وإشراف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح بتسيير الطائرات لنقل المساعدات الكويتية إلى الصومال.

وذكر أن الرحلة تمثل جزءا من عدة عمليات لنقل المواد الغذائية إلى الشعب الصومالي، حيث أعدت الجمعية خطة إغاثة عاجلة بدأت بالتنسيق لتوزيع تلك المساعدات على المتضررين والأشد تضررا داخل (صومالي لاند)، موضحا أنه تم اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة لسرعة إيصال هذه المساعدات خلال الأيام المقبلة للتخفيف من معاناة أبناء الشعب الصومالي والوقوف معهم في محنتهم وتلبية احتياجاتهم وتقديم العون والمساعدة لهم.

ولفت إلى سوء أحوال سكان معظم الأقاليم الصومالية التي ضربتها المجاعة، وأن النكبة التي أصابتهم قد تودي بحياتهم ما لم تصل إليهم المساعدات الغذائية والطبية خلال الأيام المقبلة، موضحا أن الوضع بالأقاليم الصومالية يتطلب تدخلا فوريا من المنظمات الإنسانية لإغاثتهم.

وأكد أن الهلال الأحمر الكويتي تقدمت بالكثير من المبادرات والجهود لدعم المتضررين وضحايا المجاعة التي اجتاحت الصومال، مشددا على وقوف دولة الكويت إلى جانب الشعب الصومالي في أزمته الإنسانية ورفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام ضحايا المجاعة التي تجتاح الصومال.

du kuweyd kuweyd4

المصدر- أ ش أ

زر الذهاب إلى الأعلى