اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / غاس في مقديشو ..المنافسة في الإنتخابات على أشدها .. ومشهد الاستقطاب الثنائي قائم

غاس في مقديشو ..المنافسة في الإنتخابات على أشدها .. ومشهد الاستقطاب الثنائي قائم

مقديشو ( مركز مقديشو)  وصل  رئيس إدارة بونت لاند  عبد الولي محمد غاس  إلى العاصمة مقديشو في زيارة تستغرق  عدة أيام  للمشاركة في الاستعدادات الجارية لانتخاب رئيس البلاد.

وقال غاس للإعلاميين إن زيارته لمقديشو تتعلق لمراقبة الانتخابات الرئاسية  التي ستجرى بعد غد في مقديشو، وللإطلاع على حقيقة التغيير السياسي المتوقع، مشيرا  إلى الأهمية التي تمثل هذه الإنتخابات لأقاليم بونت لاند.

وأضاف الرئيس : نحن جزء مهم من الحكومة الفدرالية وأن هناك مصير مشترك يحتم علينا مراقبة سير العملية الانتخابية .

وفي معرض حديثة عن الانتقادات التي وجهها مرشحون رئاسيون ومسؤولون  لبعض لدول الجوار بسبب دورها السلبي في الانتخابات، قلل أهمية ذلك، وقال: هذه الإتهامات أمر لا يخص بونت لاند.

يتوقع أن يشارك جميع رؤساء الإدارات الاقليمية في الصومال كمراقبين في الانتخابات الرئاسية المقرر  اجراؤها في مقديشو  يوم الأربعاء القادم.

وعلى صعيد متصل ، تأتي زيارة عبد الولي غاس لمقديشو في ظل مشهد الاستقطاب الثنائي في الانتخابات الرئاسية  الذي لا يزال قائما بين تيار، “ دم الجديد الذي يمثله الرئيس الحالي والمرشح الرئاسي حسن شيخ محمود و”آل الشيخ “ الذي يمثله  الرئيس السابق شيخ شريف أحمد، بينما الكتلة الثالثة المتمثلة في الشخصيات غير الإسلامية  تقدمت بشكل مشتت في الانتخابات ومن الصعب أن تحقق فوزا، فهي شخصيات ليس لها ثقل سياسي حاسم ولم تفلح في التقدم بمرشح واحد.

IMG_9586 IMG_9579 IMG_9561 IMG_9557 IMG_9632-2

عن التحرير

التحرير

اترك رد