اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / عقب قرار محكمة العدل الدولية: دعوات لسحب القوات الكينية من الصومال 

عقب قرار محكمة العدل الدولية: دعوات لسحب القوات الكينية من الصومال 

مقديشو ( مركز مقديشو) تشهد كينيا دعوات مطالبة بسحب القوات الكينية  العاملة ضمن قوة بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال، عقب  قرار محكمة العدل الدولية بشأن ترسيم الحدود البحري بين الصومال وكينيا، والهجوم الدامي الذي شنته حركة الشباب على قاعدة عسكرية في جنوب الصومال ما أدى إلى مقتل وجرح عدد كبير من الجنود الكينين.

اتفق عدد من الأحزاب المعارضة الكينية خلال مؤتمر عقد في نيروبي على المطالبة بسحب القوات الكينية من الصومال في أسرع وقت ممكن.

وقالت الأحزاب  في بيان مشترك إن عددا كبيرا من القوات الكينية قتلوا  خلال السنوات الماضية في الصومال وبالتالي قد حان الوقت  لإعادة هذه القوات إلى بلادهم، مهددين بالتصعيد “والخروج في مظاهرات ومسيرات ضد وجود قواتنا في الصومال” ما لم تلبي الحكومة الكينية مطالبهم”.

وأعلن أحد أهالي الجنود الذي قتلوا في الصومال شارك في مؤتمر الأحزاب المعارضة عن وجود خطة لتنظيم مسيرات مطالبة بسحب القوات الكينية من الصومال.

تتواجد في الصومال قوة افريقية أنشأت في 19 يناير عام 2007 من قبل من مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد الافريقي وبموافقة من مجلس الأمن الدولي قوامها  22 جنديا  ينتمون إلى عدد من البلدان الأفريقية أغلبهم من أوغندا، وكينيا، واثيوبيا، وجيبوتي، وروندا.

عن التحرير

التحرير

اترك رد