اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  عبد الرزاق فرتاج:  خسرت الصومال خلال عامين أكثر من مليار دولار  بسبب الفساد

 عبد الرزاق فرتاج:  خسرت الصومال خلال عامين أكثر من مليار دولار  بسبب الفساد

مقديشو ( مركز مقديشو ) كشف عبد الرازق فارتاج رئيس وحدة إدارة المالية العامة الأسبق  عن كيفية تحويل أكثر من مليار دولار من الميزانية الوطنية بين عامي 2013 و 2015.

وذكر عبد الرازق فرتاج، في تقرير مفصل أصدره مؤخرا أن حكومة حسن شيخ محمود كانت تتلقى وتنفق المزيد من المال من المانحين والعائدات المحلية أكثر ما يتم حسابه.

وقال فرتاج إن أوجه القصور المتعمد من الحكومة في تطوير الهياكل الوظيفية والضوابط الإدارية للمساءلة كانت قنوات لتحويل الميزانية، حيث تستخدم هذه الأموال في تمويل حركات التمرد والاستثمارات الخاصة، بحسب ما نشرته صحيفة الدستور الاردنية.

وأضاف أنه بلغ الإنفاق الحكومي خلال السنوات الثلاث الماضية، 169 مليون دولار بينما تقف التسوية، 2ر1 مليار دولار، وهو ما يعني أكثر من مليار في عداد المفقودين.

وأوضح : “المال من المانحين الغربيين والعرب، والإيرادات المحلية عادة ما يتم الاعلان عنها، والنفقات الضخمة تسمح بالتحويلات إلى المنظمات غير حكومية المحلية والدولية المملوكة من قبل السياسيين”.

بدوره نفى المتحدث باسم مكتب الرئيس المتهية ولايته، داود عويس، محتوى التقرير قائلا : ” فارتاج معروف عنه بانه شخص له دوافع سياسية ويطلق ادعاءات كاذبة لا تستحق أي اهتمام “.

عن التحرير

التحرير