اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / عبدالرحمن فرولي يفتح الصندوق الأسود للانتخابات السابقة ويتهم رؤساء الولايات بالانحياز وشراء الأصوات

عبدالرحمن فرولي يفتح الصندوق الأسود للانتخابات السابقة ويتهم رؤساء الولايات بالانحياز وشراء الأصوات

مقديشو( مركز مقديشو)-اتهم المرشح الرئاسي السابق والنائب في الغرفة العليا للبرلمان الفدرالي عبد الرحمن فرولي رؤساء الولايات الإقليمية ودول اجنبية بالتدخل المباشر للانتخابات الرئاسية الماضية للتاثير عليها لصالح مرشحهم المفضل.

واضاف عبدالرحمن فرولي أن الولايات الإقليمية الصومالية ضغطت علي النواب المنحدرين من تلك الولايات للإنحياز الي المرشحين المفضلين لرؤساء الاقاليم ومع ذلك قال أن مساعيهم باءت بالفشل.

واتهم عبدالرحمن فرولي رئيس ولاية بنت لاند بتأييد أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة علي حساب مرشحين آخرين من الولاية مضيفا الي أن النواب في البرلمان الفدرالي احبطوا محاولات رؤوساء الولايات والدول الأجنبية لانتخاب مرشح مقرب منهم رئيسا للصومال رغم الأموال الباهظة التي انفقوها لشراء الأصوات.

جاءت تصريحات عبدالرحمن فرولي في مؤتمر صحفي عقده في مدينة جروي عاصمة ولاية بنت لاند بعد مشاركته في الانتخابات الرئاسية الصومالية التي انعقدت في العاصمة مقديشو في الثامن من شهر فبراير الجاري.

ومن جهة ثانية، دعا عبدالرحمن فرولي الولايات الإقليمية الي عدم التدخل في اجراءات تعيين رئيس الوزراء الصومالي القادم، واعطاء الرئيس محمد فرماجو الفرصة المناسبة لفرز المرشحين المحتملين واختيار الانسب منهم لتولي هذا المنصب.

عن فارح علي

اترك رد