اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / رئيس الوزراء الإثيوبي يشيد بعلاقته مع حسن شيخ ويفضل إعادة انتخابه

رئيس الوزراء الإثيوبي يشيد بعلاقته مع حسن شيخ ويفضل إعادة انتخابه

أديس أبابا ( مركز مقديشو ) كشف رئيس الوزراء الإثيوبي  هايله مريم ديسالين عن العلاقة القوية التي تربط إثيوبيا مع النظام في الصومال، مبديا  رغبته في إعادة انتخاب الرئيس الحالي حسن شيخ محمود.

وقال  هايله مريم ديسالين في مقابلة مع قناة ينيفرسال المحلية “إن الذين يعملون معنا في الوقت الحالي أصدقاء مقربون لإثيوبيا”، متمنيا استمرار الوضع السياسي على ما هو عليه الآن في اشارة إلى رغبته في إعادة انتخاب الرئيس حسن شيخ محمود.

وأضاف ديسالين: هناك أعمال مشتركة بين البلدين بدأناها مع الحكومة الصومالية ويجب أن تستمر، موضحا أنه في حال إعادة انتخاب الرئيس الصومالي الحالي ستكون هذه الأعمال مثمرة وناجحة.

واستدرك رئيس الوزراء قائلا:  لكن ذلك لا يعني أننا نغلق الأبواب أمام المرشحين الآخرين، مشيرا إلى العلاقته الجيدة التي يرتبط مع جميع المرشحين للإنتخابات الرئاسية الصومالية.

تأتي تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي هايله مريم ديسالين في ظل اتهامات لإثيوبيا بممارسة ضغوط على الحكومات الإقليمية لإعادة انتخاب حسن شيخ محمود، حيث اتهم رئيس الوزراء والمرشح الرئاسي عمر عبد الرشيد شارماركي،  في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء الماضي في مقديشو، دولا مجاورة  في إشارة إلي إثيوبيا بالسعي للتدخل في الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها  في الصومال في 8 فبراير الجاري.

عن التحرير

التحرير

اترك رد