اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / رؤساء وممثلون يشاركون في حفل تنصيب فرماجو رئيسا للبلاد

رؤساء وممثلون يشاركون في حفل تنصيب فرماجو رئيسا للبلاد

مقديشو ( مركز مقديشو) تشهد العاصمة مقديشو، اليوم الأربعاء، مراسم تنصيب الرئيس الجديد محمد عبد الله فرماجو وسط مشاركة دولية واقليمية رفيعة المستوى.

ونقلاً عن مصدر دبلوماسي صومالي، ينتظر أن يحضر حفل التنصيب قادة أفارقة من بينهم الرئيس الكيني أهورو كينياتا ، والرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيلي، ورئيس الوزراء الاثيوبي هيلا ماريم ديسالن إلى جانب ممثلين للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الأفريقي، وممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي.

ذكرت «الخارجية» المصرية في بيان صحفي، الثلاثاء، أن نائب وزير الخارجية، السفير حمدي سند لوزا، سيشارك في الحفل  كمبعوثٍ للرئيس السيسي والذي توجه الليلة الماضية إلى مقديشيو، حاملا رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الرئيس الصومالي المنتخب.

 وأضاف البيان أن المُشاركة المصرية في حفل تنصيب الرئيس الصومالي الجديد تأتي  تأكيدًا لخصوصية العلاقات التاريخية المتأصلة بين البلدين، والتطلع لأن تشهد المرحلة القادمة تحقيقًا للأمن والاستقرار والتنمية للشعب الصومالي الشقيق.

كما غادر الكويت، المستشار في ديوان أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الدكتور يوسف الإبراهيم، أمس الثلاثاء، متوجها إلى الصومال، وذلك لتمثيل بلاده في حفل تنصيب الرئيس محمد عبدالله محمد رئيسا للصومال.

عن التحرير

التحرير

اترك رد