اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / ترحيب  محلي واقليمي ودولي بانتخاب فرماجو رئيسا للصومال

ترحيب  محلي واقليمي ودولي بانتخاب فرماجو رئيسا للصومال

مقديشو ( مركز مقديشو) حظي انتخاب محمد عبد الله  فرماجو  رئيسا للبلاد، أمس الأربعاء  ترحيبا  محليا واقليميا ودوليا واسعا.

 كان أول المهنئين له رئيس إدارتي بونت لاند شرق البلاد وجوبالاند في الجنوب، عبد الولي غاس، وأحمد اسلام مدوبي معبرين عن ترحيبها بانتخاب فرماجو رئيسا للبلاد، ومتمنين لفخامته بالتوفيق والنجاح فيما يخدم لمصلحة الشعب والوطن.

كما هنأ على عبدلله عوسبلي رئيس إدارة هير شبيلي الشعب الصومالي بانتخاب عبد الله فرماجو وتعهد بالوقوف إلى جانبه لتحقيق تطلعات الشعب.

 وعلى المستوى الاقليمي، وجه أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بخالص التهاني للرئيس الصومالي المنتخب محمد عبد الله فارماجيو بعد نيله ثقة أعضاء البرلمان الصومالي . وقد أكد الأمين العام أن الجامعة العربية ستبقى ملتزمة بمواصلة دورها لدعم الصومال ومساندة حكومتها ومؤسساتها الدستورية في مسيرتها الديمقراطية وتلبية تطلعات شعبها وتحقيق المصالحة الوطنية الكاملة بين أبنائها.

ومن جانبه رحب رئيس الوزراء الاثيوبي هيلا مريم ديسالن بفوز محمد عبد الله فرماجو  وتنمى له النجاح في مهمته الجديدة.

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن ترحيبها بانتخاب فرماجو رئيسا للصومال، مشيرة الى أن فوزه يشكل فرصة لاعادة بناء المؤسسات الحكومية، ومحاربة الفساد، والعمل على بناء مستقبل اكثر استقرارا وازدهارا لجميع المواطنين الصوماليين.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، الخميس.

وأوضح البيان أن الولايات المتحدة تتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب فرماجو وتقديم الدعم له في كافة المجالات وخصوصا في المصالحة ، وإعادة بناء مؤسسات الدولة، والأمن ، وعمليات الإغاثة لمساعدة المنكوبين جراء المجاعة.

عن التحرير

التحرير

اترك رد