اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور .. مقديشو: قرار إغلاق الشوراع يدخل حيز التنفيذ .. والمواطنون يحبسون أنفاسهم ترقبا للإنتخابات 

بالصور .. مقديشو: قرار إغلاق الشوراع يدخل حيز التنفيذ .. والمواطنون يحبسون أنفاسهم ترقبا للإنتخابات 

مقديشو ( مركز مقديشو) بدأ صباح اليوم الثلاثاء سريان قرار  إغلاق الشوارع الرئيسية في مقديشو  الصادر من رئيس  بلدية  مقديشو يوسف جمعالي، وسط مخاوف من أزمة سياسية بسبب التنافس الشرس بين المرشحين للإنتخابات الرئاسية.

أعلنت الحكومة الصومالية عن إغلاق معظم الشوارع الرئيسية في مقديشو اعتبار من مساء يوم الإثنين السادس من شهر فبراير 2017.

وقال عمدة العاصمة يوسف جمعالي في تصريح صحفي إن حظر التجول مفروض في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى المقرات والمنشآت الحكومية بمدينة مقديشو في الأيام  الإثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة 18:00 (بالتوقيتين المحلي) إلى نهاية الإنتخابات المقرر اجراؤها يوم الأربعاء.

جاء إغلاق الشوارع الرئيسية في مقديشو لضمان الحفاظ على النظام الضروري خلال الانتخابات، ومنع الجماعات المسلحة من استغلال الوضع الانتخابي وتنفيذ هجمات ارهابية، بحسب يوسف جمعالي.

وفي هذا السياق بدأ معظم سكان وسط مقديشو  البقاء في منازلهم ومتابعة البرانامج الانتخابية عبر الإذاعات والفضائيات بسبب إغلاق الشوراع الرئاسية وحظر التجول المفروض على أجزاء من المدينة .

يتابع  الصوماليون باهتمام  الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في البلاد غدا الأربعاء وسط مخاوف من أزمة سياسية بسبب التنافس الشرس بين المشاركين في المارثون الرئاسي.

وأبدى كثير منهم مخاوفهم من حدوث تزوير وتلاعب بالأصوات وقلقهم من احتمال وقوع اعمال عنف قد تنجم عن التوتر السياسي أو حدوث هجمات ارهابية لعرقلة سير العملية الانتخابية.

مقديشو مقديشو١ مقديشو٢ مقديشو٤

عن التحرير

التحرير

اترك رد