اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور.. الرئيس محمد فرماجو يتسلم مهامه رسميا، ويتعهد بتشكيل حكومة تحظي بتأييد الشعب

بالصور.. الرئيس محمد فرماجو يتسلم مهامه رسميا، ويتعهد بتشكيل حكومة تحظي بتأييد الشعب

تسلم الرئيس محمد فرماجو مهامه رسميا اليوم من الرئيس السابق حسن شيخ محمود في حفل اقيم بالقصر الرئاسي بمقديشو

وقد شارك في الحفل رئيس البرلمان محمد عثمان جواري وعدد من الوزراء السابقين بالاضافة الي نواب في البرلمان الفدرالي بغرفتيه العليا والسفلي.

وبعد تسلمه مهام السلطة في البلاد ثمن الرئيس محمد فرماجو الجهود التي بذلها الرئيس السابق حسن شيخ محمود والخدمات الجليلة التي قدمها للشعب الصومالي طوال فترة حكمه مضيفا الي أن فترة جديدة للتحدي قد بدأت وتتطلب بتضافر الجهود من الشعب والحكومة لمواجهتها.

وفي معرض حديثه عن التحديات التي تواجه حكومته قال الرئيس فرماجو” فعلي الشعب أن يعرف مدي اهمية تأييدهم للحكومة، ومن الضروري ان يعطي الشعب الحكومة الوقت المناسب لتنفيذ برامجها.. ولا يمكن ان تحقّق انجازات كبيرة خلال شهور قليلة”.

واضاف الرئيس محمد فرماجو ان تكاتف الشعب والحكومة هو الطريق الوحيد لتحقيق الأمن وتنمية اقتصاد البلاد.

وقدم الرئيس محمد فرماجو الشكر للمجتمع الدولي لوقوفه الي جانب الشعب الصومال في محنته معاهدا علي تشكيل حكومة ستنال ثقة الشعب واصدقاء الصومال وقادرة علي اعادة الصومال الي حظيرة المجتمع الدولي.

ومن جانبه قدم الرئيس السابق حسن شيخ محمود الشكر لافراد القوات المسلحة والشعب فضلا عن قوات حفظ السلام الافريقية والمجتمع الدولي التي قال ان لولا تأييدهم ومساعدتهم لما وصلت البلاد الي هذا الجو الديمقراطي الذي يسوده الآن.

image image image image image image image image image image image image image image image image image image image

عن التحرير

اترك رد