اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور: الجسر الجوي الإغاثي الكويتي… نافذة أمل للمحتاجين في الصومال

بالصور: الجسر الجوي الإغاثي الكويتي… نافذة أمل للمحتاجين في الصومال

هرحيسا ( مركز مقديشو ) أصبحت الكويت أول دولة عربية تستجيب لنداء الرئيس الجديد “ فرماجو” ، حيث وصلت ، أمس الجمعة،  أول طائرة عسكرية كويتية محملة بمساعدات إنسانية إلى مطار بربرة شمال البلاد،   وذلك في خطوة هذ الأولى من نوعها بعد توجيه الرئيس الصومالي المنتخب محمد عبد الله فرماجو نداء إلى الأشقاء العرب لتقديم مساعدات انسانية إلى إخوانهم المنكوبيين في الصومال.

كان في متن الطائرة العسكرية أكثر من  عشرة أطنان من المساعدات الانسانية تشمل الأغذية و المواد الطبية لمئات من النازحين والمنكوبين جراء الجفاف في المناطق الشمالية من البلاد.

لاقت هذه اللفتة الطيبة من دولة الكويت الشقيقة استحسانا وثناء من الشعب الصومالي بمختلف اطيافه  والذين عبرو عن فرحهم وسرورهم بهذه المساعدات التي ستساهم في تخفيف معاناة عدد كبير من المتضررين بسبب الجفاف، وتبعث روح الأمل في نفوس العالقين في المناطق المتضررة.

ووفقا للمسؤولين الكويتيين فأن  الطائرة ستكون بداية  لجسر  جوي إغاثي سيتواصل خلال الأيام المقبلة عبر عدد من الطائرات المحملة بالمساعدات، وذلك بجهود وإشراف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح.

  العمل الخيري سمة من سمات أخواننا في الكويت، وروح التطوع والعمل الخيري  مغروس في نفوس أبنائها قيادة ومواطنيين. وكانت المنظمات الخيرية  الكويتية دائما أول من يلبي نداء الاستغاثة وتكون في موقع الحدث للوقوف إلى جانب أخوانها المحتاجين  وأن الجسر الجوي الكويتي لإغاثة لمنكوبي الجفاف في الصومال دليل على هذا الروح الطيب.

شكرا لدولة الكويت الشقيقة حكومة وشعبا على هذه الاستجابة الانسانية السريعة التي تتميز عن غيرها بحجمها وأهميتها وتوقيتها، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله.

جاءت المساعدة الكويتية في وقت حذرت منظمات أممية مجددا من حدوث كارثة انسانية وشيكة في الصومال قد تودي بحياة مئات من الصوماليين.

وقالت المنظمات إنه دون استجابة إنسانية فورية وواسعة النطاق، فإن الصومال قد يدمره الجفاف.

luweyt kuweyt4 kuweyt2 kuweyt

عن التحرير

التحرير

اترك رد