اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / المرشح الرئاسي ورسمه: الرئيس يستغل قضية ترسيم الحدود البحرية مع كينيا لأغراض انتخابية

المرشح الرئاسي ورسمه: الرئيس يستغل قضية ترسيم الحدود البحرية مع كينيا لأغراض انتخابية

مقديشو (مركز مقديشو) اتهم وزير التخطيط والتعاون الدولي الأسبق والمرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور ورسمه الرئيس المنتهية ولاية والمرشح الرئاسي حسن شيخ محمود بمحاولة توظيف قضية ترسيم الحدود البحرية مع كينيا وقرار  محكمة العدل الدولية بشأنها لأغراض انتخابية ولتشويه سمعة منافسيه.

واعتبر المرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور ما أثار الرئيس حسن شيخ  بإلقاء اللائمة عليهم في تضييع حقوق الصومال البحرية  أمرا لا يستند إلى المصداقية والموضوعية.

انتقد الرئيس حسن شيخ محمود في تصريح سابق موقف مرشحين رئاسيين، بينهم عبد الرحمن عبد الشكور بشأن النزاع الحدودي بين الصومال وكينيا، متهمين إياهم بتضيع حقوق الصومال البحرية وعدم ايلائها  الإهتمام الذي كانت تستحقه لتحقيق مصالح خاصة، ومعبرا عن استغرابه بترشحهم لرئاسة البلاد.

قال عبد الرحمن عبد الشكور في مقابلة مع صوت أمريكا قسم الصومال:  لا ينتبغي للرئيس أن يسيس بعد أربع سنوات قضاها في الحكم قضية النزاع الحدوي بين الصومال وكينيا بشكل يفيد للطرف الأخر، معبرا عن أسفه العميق بتوظيف قضية قومية لتشويه سمعة مرشحيين للانتخابات الرئاسية .

ترأس عبد الرحمن الشكور أثناء توليه منصب وزير التخطيط والتعاون الدولي عام 2009 المفاوضات التي جرت بين الصومال وكينيا لايجاد حل سلمي للنزاع حول الحدود البحري بين البلدين، وهذا الأمر لم يكلل بالنجاح.

عن التحرير

التحرير

تعليق واحد

  1. عبد الناصر محمد معلم حسن

    إن كان حسن شيخ محمود صادقا في اتهامه لهؤلاء المرشحين فلماذا لم يتمّ توقيفهم وجلبهم للقضاء والعدالة طوال أربع سنوات من جلوسه على كرسي الرآسة. ألا يعتبر ذلك تواطؤا معهم بالصمت. وضلوعا في الجريمة

اترك رد