اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الرئيس يشن هجوما لاذعا على أربعة مرشحين للانتخابات الرئاسية 

الرئيس يشن هجوما لاذعا على أربعة مرشحين للانتخابات الرئاسية 

مقديشو ( مركز مقديشو ) شنّ الرئيس المنتهية ولايته والمرشح الرئاسي حسن شيخ محمود هجوما لاذاعا ، أمس الجمعة، على عدد من أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية واتهمهم بالتفريط في حقوق الصومال البحرية.

اتهم حسن شيخ في كلمة للشعب هؤلاء المرشحين  بتضيع حقوق الصومال البحرية وعدم ايلائها  الإهتمام الذي كانت تستحقه لتحقيق مصالح خاصة، معبرا عن استغرابه بقرارهم بالترشح لرئاسة البلاد.

وقال إنه من المؤسف جدا أن يسعى هؤلاء المسؤولين-في إشارة إلى الرئيس السابق شريف شيخ أحمد، ورئيس الوزراء عمر عبد الرشيد-  الذين ضيعوا حقوقنا البحرية  إلى تولي زمام الحكم في البلاد مرة ثانية، دعيا الشعب بأن يكون حذرين تجاههم.

وأردف قائلا: إنه يجب قراءة خلفيات المرشحين الذين نأتمنهم على مستقبل البلاد.

وفي هذا السياق اننتقد حسن شيخ محمود أيضا بشدة رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي  محمد عبد الله فرماجو الذي اتهمه بضياع المسؤلية التي ولاه الشعب.

وقال إنه استقال من منصبه كرئيس للوزراء خوفا من رؤساء دول أجنبية، متسائلا ما إذا هو أصبح شخصية جديدة حتى ننتخبه مرة ثانية ؟

تأتي انتقادات الرئيس المننتهية ولاية والمرشح الرئاسي قبل 4 أيام من موعد الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها 8 فبراير الجاري وبعد ساعات من قرار المحكمة العدل الدولية باختصاصها  بفصل النزاع الحدود البحري بين الصومال وكينيا رافضة اعتراض الأخيرة بعدم الاختصاص.

عن التحرير

التحرير

اترك رد