اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الرئيس الجديد يلقي أول خطاب له بعد الإنتخابات  ويعلن: بدأت مرحلة العمل

الرئيس الجديد يلقي أول خطاب له بعد الإنتخابات  ويعلن: بدأت مرحلة العمل

مقديشو ( مركز مقدشو)  ألقى الرئيس الصومالي المنتخب محمد عبد الله فرماجو، منتصف ليلة أمس  الخميس، خطابا مقتضبا لملايين الشعب الذي عبروا عن ابتهاجهم لتنصيبه رئيسا للبلاد.

استهل الرئيس  خطابه  بتوجيه  الشكر إلى  الآلاف من  المواطنين  الذين خرجوا بشكل عفوي إلى الشوارع  ابتهاجا لإنتخابية رئيسا للصومال في السنوات الأربعة القادمة.

وقال الرئيس  “ أريد أن عبّر  عن شكري وتقديري للشعب الصومالي في كل مكان الذين لا يزالون يحتفلون منذ أمس لانتخابي رئيسا للبلاد”، مؤكدا أن هذا الفوز  هو بداية  لحقبة  الوحدة والديمقراطية ومحاربة الفساد.

 وأضاف الرئيس : هذا الفوز  فوز للشعب الصومالي في كل مكان، موضحا أن  الحكومة المقبلة ستكون حكومة تعطي الأولوية للأمن والعدالة وتخدم للفقراء وأصحاب الدخل المحدود.

طالب الرئيس في خطابه  آلاف المواطنين الذي خرجو إلى الشوارع لتأييده بالعودة إلى منازلهم، قائلا: انتهت ساعات الاحتفالات وبدأت مرحلة العمل والانجاز.

كما طالب الصومالين في الداخل والخارج بالمساهمة في الجهود الجارية لإغاثة المنكوبين جراء المجاعة في الصومال.

وبعد ساعات من اعلان انتخاب محمد عبد الله فرماجو رئيسا للبلاد خرج مئات من المواطنين الى الشوارع والميادين العامة في جميع المناطق الصومالية ما عدا المدن التي تسيطر عليها حركة الشباب، تعبرا عن ابتهاجهم باعلان فوز فرماجو.

عن التحرير

التحرير

اترك رد