اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / «الهيئة الخيرية» تدرس تنفيذ مشاريع إغاثية لمواجهة الجفاف في الصومال

«الهيئة الخيرية» تدرس تنفيذ مشاريع إغاثية لمواجهة الجفاف في الصومال

أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية عزمها دراسة بعض المشاريع الإغاثية والتنموية الخاصة بالأوضاع الإنسانية في الصومال تمهيدا لتنفيذها في مواجهة موجة الجفاف التي تجتاحه حالياً.

وقال نائب المدير العام للهيئة سالم حمادة في تصريح صحفي اليوم عقب استقباله مبعوث رئيس ارض الصومال المهندس فيصل ورابي إن «الهيئة الخيرية تراقب الوضع الإنساني هناك عن كثب والناجم عن موجة الجفاف وتداعياته الإنسانية على الشعب الصومالي».

وأضاف إن «الهيئة تسلمت من مبعوث رئيس أرض الصومال خطابا حول الوضع الإنساني في بلاده، والهيئة الآن بصدد دراسته والتواصل مع الجمعيات الخيرية الكويتية لإحاطتها بملامح الوضع الإنساني هناك والمشاريع المقترحة في هذا الإطار».

وأشار إلى أن «المبعوث تناول أبعاد الوضع الإنساني في بلاده ومعاناة مناطق شاسعة من موجة الجفاف التي أدت إلى نفوق المواشي وحاجة عشرات الآلاف من السكان لمساعدات غذائية وأدوية عاجلة لإنقاذ أرواحهم وما تبقى من ماشيتهم».

وأكد حمادة «ضرورة تحمل الهيئات الخيرية والإغاثية مسؤولياتها الإنسانية إزاء الأشقاء الصوماليين الذين نزحوا جراء أزمة الجفاف وسرعة نجدة المنكوبين».

وشدد على «أهمية إيصال المساعدات الضرورية العاجلة من غذاء ودواء لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وتفادي كارثة إنسانية قد تلحق بالبشر والماشية على حد سواء والعمل على إعادتهم إلى قراهم».

 المصدر- الراي

عن التحرير

التحرير

اترك رد