اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الهلال القطري يقيِّم الاحتياجات الإنسانية في الصومال

الهلال القطري يقيِّم الاحتياجات الإنسانية في الصومال

مقديشو ( مركز مقديشو) قام وفد إغاثي من الهلال الأحمر القطري بزيارة مدينة جالكعيو بشقيها التابعين لكل من ولاية بونت لاند وولاية جلمدج الصوماليتين بهدف الاستجابة العاجلة لآثار الجفاف والنزاع المسلح اللذين تعاني منهما المدينة، من خلال دعم القطاع الصحي وإطلاق مشاريع إغاثية وتنموية للنازحين من قرى المنطقة بتمويل من صندوق قطر للتنمية.

ضم وفد الهلال الأحمر القطري كلا من السيدة نجلاء الحاج رئيس قسم التنمية الدولية والسيد عز الدين الجلال رئيس مكتب إفريقيا في المقر الرئيسي بالدوحة، فضلا عن مسؤولي بعثة الهلال الأحمر القطري في الصومال، واستمرت الزيارة لمدة 3 أيام قام الوفد خلالها بإجراء عدة زيارات واتصالات والاجتماع مع السلطات المحلية وممثلي المجتمع المحلي في المدينة.

وبدأ الوفد زيارته بتفقد مستشفى جالكعيو التعليمي بالمنطقة التابعة لولاية بونت لاند، والاجتماع بلجنة المجتمع المسؤولة عن المستشفى والسلطات المحلية بغرض بحث سبل الدعم الملائم للمستشفى، كما زار الوفد مخيمات النازحين للوقوف على احتياجاتهم الأساسية التي تمثلت في الغذاء والمياه والرعاية الصحية كأولوية قصوى تجنبا لوقوع كارثة إنسانية.

وفي اليوم الثاني للزيارة، انتقل الوفد إلى الشق الجنوبي من المدينة لزيارة المستشفى الموجودة في هذا الجزء الجنوبي من المدينة، والاجتماع بالسلطات المحلية، وزيارة اثنين من مخيمات النازحين لأغراض المسح الأولي للاحتياجات الإنسانية.

وشهد اليوم الثالث والأخير من المهمة زيارة الوفد لفرع الهلال الأحمر الصومالي الإقليمي في مدينة جالكعيو، حيث اطلع أعضاؤه على الأنشطة التي يقدمها الفرع وعلى رأسها الأنشطة الصحية.

يذكر أن هذه الزيارة تمت بمبادرة مشتركة من الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية من أجل الاستجابة للوضع الإنساني بالغ التعقيد في الصومال، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الصحية لدعم مستشفيات مدينة جالكعيو، وكذلك التدخل الإغاثي لإنقاذ المتضررين من الجفاف من خلال توزيع حزم غذائية وحفر وتأهيل عدد من الآبار الارتوازية لاحتواء الأزمة الإنسانية الحرجة.

بوابة الشرق

عن التحرير

التحرير

اترك رد