اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / صحيفة بريطانية: الأموال التي تقدمها بريطانيا للصومال تقع في أيدي “الارهابيين”

صحيفة بريطانية: الأموال التي تقدمها بريطانيا للصومال تقع في أيدي “الارهابيين”

لندن ( مركز مقديشو)  كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية  أن  الأموال التي تقدمها  بريطانيا للصومال تقع في أيدي الارهابيين أو العصابات الاجرامية.

وقالت الصحيفة إن  بريطانيا تتبرع أكثر من نصف مليار جنيه إلى الصومال الذي تمزقه الحرب – على الرغم من  وجود خطر  “حقيقي” من يتم تحويل تلك الأموال إلى الإرهابيين.

وأضافت الصحيفة “ أن وثيقة مسربة توضح الأخطار التي تواجه أموال   دافعي الضرائب البريطانيين من أن  “يساء استخدامها من قبل الجماعات المدرجة في قائمة المنظمات الارهابية أو العصابات الإجرامية”.

ووفق تقرير سري صادر عن وزارة التنمية الدولية البريطانية أن أجزاء واسعة من الصومال ما زالت غير آمنة و”يبدو أنه هناك “عودة” لحركة الشباب سيئة السمعة، مع ذلك، فالمملكة المتحدة لا تزال تتتبرع 568.4  مليون جنيه للدول الافريقية التي ضربها الجفاف، وذلك بحسب الصحيفة.

وقال النائب العمالي ايان أوستن انه يعتزم استجواب الوزرة بشأن التمويل، مشيرا إلي ان البريطانيين سيشعرون الرعب  اذا وجدوا أموالهم تذهب إلي  الارهابيين في وقت يتمُّ تخفيض ميزانية الشرطة.

وأضاف النائب أن مخالب  داعش “تنظيم الدولة” بدأت تمتد إلى الصومال بعد أن سيطرتها على بلدة في بونت لاند  شمال شرق الصومال قبل شهرين.

عن التحرير

التحرير

اترك رد