اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / جيبوتي: كتيبة جديدة تتهيأ للمغادرة إلى الصومال

جيبوتي: كتيبة جديدة تتهيأ للمغادرة إلى الصومال

مقديشو ( مركز مقديشو) أكملت كتيبة “هيل 4″ من القوات المسلحة الجيبوتية استعداداتها الأخيرة قبيل التوجه إلى الصومال، للمشاركة في جهود استتباب الأمن والاستقرار في هذا البلد ضمن بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في الصومال “أميصوم”.

وشدد رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء زكريا شيخ إبراهيم، على أهمية الدور المنوط لهذه الكتيبة، والمتمثل في مساندة قوات الحكومة الصومالية والاتحاد الإفريقي لمواجهة مسلحي حركة الشباب المتطرفة التي تشكل خطرا على أمن البلاد وسلامة السكان.

وقدم إبراهيم، خلال زيارة تفقدية لمعسكر “مريما”، التوجيهات والإرشادات العسكرية لعناصر الكتيبة التي ستغادر إلى إقليم هيران وسط الصومال، لتصبح بديلا لكتيبة “هيل2″، وفق ما أوردته صحيفة القرن المحلية في عددها الصادر اليوم الاثنين.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الجيبوتي، علي حسن بهدون، على المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتق القوات الجيبوتية المشاركة في عمليات حفظ السلام في الصومال، الذي يعاني من عدم الاستقرار لما يزيد عن عقدين، داعيا عناصر الكتيبة إلى الإسهام في دعم ومساعدة المدنيين.

وكان وزير الدفاع الجيبوتي قد قام بزيارة تفقدية لقوات بلاده في “بلدوين” نهاية أكتوبر الماضي، عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف معسكر القوات المسلحة الجيبوتية في المدينة، وأسفر عن مصرع ثلاثة جنود وإصابة آخرين.

وكالة: إينا

عن التحرير

التحرير

اترك رد