اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / فيفا: برنامج القواعد الكروية يحقق نجاحاً في الصومال

فيفا: برنامج القواعد الكروية يحقق نجاحاً في الصومال

مقديشو ( مركز مقديشو ) اختتم FIFA والاتحاد الصومالي لكرة القدم مؤخراً دورة تدريبية للقواعد الكروية استمرّت خمسة أيام وهي الثانية من نوعها التي تستضيفها البلاد في السنوات الماضية. حضر الدورة 21 مدرباً وأدار فعالياتها خبير FIFA أولريتش ماثيوت، وتمحورت حول كيفية تعليم الفئات العمرية الصغرية من خلال كرة القدم، وزرع حب كرة القدم في نفوسهم.

وتمثّل أبرز ما شهدته الدورة بمهرجان كروي عُقد يوم الثلاثاء وشارك فيه 250 فتى وفتاة تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة. وخلال المهرجان اختبر المدربون ما تعلموه في الدورة وطبّقوا بشكل عملي النظريات التي اكتسبوها.

وفي تعليق له على هذه الدورة، قال الخبير ماثيوت: “في اليوم الأول من الدورة، لم يكن لدى المدربين المشاركين أدنى فكرة عن مفهوم القواعد الكروية. ولكني ألمس حالياً أنهم استفادوا بشكل كبير، ونجحوا في نقل معارفهم إلى الأطفال.

وأردف قائلاً: “لاحظتُ تبني روح الفريق، وهو أمر جيد جداً لتطوير كرة القدم. هنا في الصومال، دائماً ما أرى الناس يعملون سوية. من خلال التعاون سوية، بوسعنا تحقيق أهدافنا. أظهر المشاركون في الدورة عزماً وتصميماً كبيرين، وفي النهاية أنا سعيدٌ للغاية لكونهم تعرفوا عن كثب على مفهوم القواعد الكروية، وهم على أتمّ الاستعداد لنقل معارفهم للأطفال الصوماليين. تتطور كرة القدم في الصومال، وFIFA ملتزم بتطوير اللعبة في البلاد”.

من جهته، توجه رئيس اتحاد كرة القدم في الصومال عبد الغني سعيد عرب، بالشكر إلى FIFA على تنظيم رابع دورة في مجال التطوير الكروي في البلاد هذا العام، وتعهّد بأن تستمر دورات القواعد الكروي مستقبلاً. وقال في هذا الصدد: “برنامج القواعد الكروية يشكل نقطة انطلاق تطوير اللعبة. دون امتلاك ناصية المعرفة، سيكون من الصعوبة بمكان تطوير كرة القدم وتحقيق أحلامنا. ودائماً ما نولي الأهمية لرغبتنا في توسيع معارفنا الكروية”.

عن التحرير

التحرير

اترك رد