اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور… عبد الولي غاس يلتقي عددا من السفراء الأجانب لدى الصومال في نيروبي

بالصور… عبد الولي غاس يلتقي عددا من السفراء الأجانب لدى الصومال في نيروبي

نيروبي( مركز مقديشو) التقى رئيس ولاية بونت لاند عبد الولي محمد غاس ، أمس الجمعة  عددا من السفراء الأجانب لدى الصومال في نيروبي  التي يزورها حاليا.

وجرى خلال اللقاء مع سفراء الولايات المتحدة،  والمانيا، وايطاليا لدى الصومال بحث العلاقات بين الصومال وتلك البلدان وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما جرى البحث الانتخابات البرلمانية  والرئاسية التي تشهدها الصومال، والمشاريع التنموية التي تنفذها تلك البلدان في مناطق بونت لاند، بالاضافة إلي أزمة المجاعة الراهنة في البلاد.

أشاد الرئيس عبد الولي غاس خلال اللقاء بالدور الذي تلعبه تلك الدول في إعادة الأمن والاستقرار إلى الصومال ودعم المؤسسات الأمنية الوطنية وخاصة في اقليمي بونت لاند، مشيرا بالانعكاسات الايجابية لهذا الدور على محاربة حركة الشباب وتنظيم “داعش”.

وأطلع الرئيس سفر الأجانب على آخر التطورات  العسكرية  والمعارك الدائرة بين قوات بونت لاند ونتظيم “داعش” في بلدة قندله شمال شرق البلاد، والانتصارات التي تحققها القوات الصومالية في حرب على هذا النتظيم.

 وناقش  الجانبين أثناء اللقاء، أيضا أزمة المجاعة الناجمة عن موجات الجفاف التي تضرب مناطق واسعة في الصومال، مشيرا الي الحاجة الملحة الي تقديم مساعدات عاجلة للمناطق المتضررة.

IMG_5384 IMG_5385 IMG_5388-2

عن التحرير

التحرير

اترك رد