اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور… الانتخابات تنعش حركة التجارة في مقديشو

بالصور… الانتخابات تنعش حركة التجارة في مقديشو

تزامنا مع الانتخابات التشريعية التي تجري على قدم وساق في عدد من الاقاليم الصومالية ، تشهد الاسواق في العاصمة مقديشو حركة تجارية نشطة ولا سيما المحلات التجارية والمولات التي تبيع البدلات الرسمية التي يلبسها  الراغبون في الدخول الي المعترك السياسي.

ساهمت حملات المرشحين للانتخابات التشريعية والرئاسية في انتعاش عدد من المهن والاقطاعات  الاقتصادية مثل شركات الاعلانات، والمطابع، وسوق بيع السيارات  بالاضافة إلي قطاعات المواد الغذائية، والمطاعم والحلويات، ووسائل الإعلام، وقاعات المناسبات والحفلات .

لقي مقديشو مول الذي افتتح قبل أيام في ناحية حمروين جنوب العاصمة اقبالا واسعا لدى قطاعات واسعة من سكان مقديشو ولا سيما المرشحين للانتخابات الرئاسية لما يتوفر لديه من ملابس راقية لا تتوفر عادة في الأسواق الأخرى.

وفيما يتعلق بمحلات المواد الغذائية  تستقبل هذه الأيام عددا كبيرا من الزبائن وخصوصا ممن جاءوا من المهجر للمشاركة في الانتخابات أو لقضاء اجازاتهم والذين لا يشتهون تناول الاطعمة الشعبية.

أما  البنوك والحوالات فهي تعج  كذلك  بالزبائن والراغبين في سحب  أموالهم لتمويلها في حملاتهم الانتخابية الامر الذي دفعها في بعض الاحيان إلى العمل بفترات أطول من المعتاد.

يعتبر مرشحو  الانتخابات الرئاسية الأكثر انفاقا على الحملات الانتخابية وينفقون اموالا باهظة على المقرات التي يسكنونها وعلى زعماء وسلاطين العشائر بالاضافة إلي اليافطات الدعائية التي يتم نشرها في قارعات الشوارع الرئيسية بالعاصمة مقديشو والمدن الكبيرة الاخرى .

05muqdisho-mallIMG_0608IMG_0642


عن التحرير

التحرير

اترك رد