اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / المرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور  يشنّ هجوما على رئاسة الجمهورية 

المرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور  يشنّ هجوما على رئاسة الجمهورية 

مقديشو ( مركز مقديشو) شنّ عبد الرحمن عبد الشكور المرشح الرئاسي هجوما لاذعا على رئاسة الجمهورية، متهما اياها بالتدخل في العملية الانتخابية والسعى إلى انتخاب رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان  قبل انتهاء  الانتخابات التشريعية .

واوضح عبد الرحمن عبد الشكور في مؤتمر صحفي عقده، اليوم السبت في مكتبه بالعاصمة مقديشو:  أن  مسؤولين في الحكومة المنتهية ولايتها يسعون  إلي  عقد جلسات البرلمان الفدرالي وانتخاب رئيسه ورئيس الجمهورية قبل اكتمال النصاب ودون حضور كامل اعضاء البرلمان البالغ عددهم  275، واصفا تلك الخطوة  بـ”غير دستورية وغير شرعية”، مؤكدا على أن ذلك يمثل انتهاكا للمعايير الانتخابية المحلية والعالمية.

 وقال عبدالشكور إننا نؤكد على رفضنا القاطع لانتخاب رئيس البرلمان أو رئيس الجمهورية قبل انتخاب كامل اعضاء البرلمان، مشيرا إلي أن رئاسة الجمهورية تتدخل  في انتخابات ممثلي الاقاليم الشمالية للبرلمان الفدرالي.

وكشف عبد الرحمن عبد الشكور النقاب عن مخطط لرئاسة الجمهورية يهدف إلى عقد انتخابات ممثلي الاقاليم الشمالية للبرلمان الفدرالي في مبنى “ حرو غاديدكا”  الذي تحيط به  عناصر من المخابرات  تتبع للرئاسة ، بحسب المرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور، مشددا على ضرورة أن تكف الرئاسة عن ممارستها غير القانونية تجاه الانتخابات التشريعية.

واتهم عبد الرحمن عبد الشكور رئاسة الجمهورية باستخدم نفوذها لادخال البرلمان شخصيات لم تستوف  الشروط المطلوبة.

تأتي تصريحات المرشح الرئاسي عشية انعقاد مؤتمر القيادات العليا للبلاد في العاصمة مقديشو بحضور ممثلين من المجتمع الدولي لبحث سير العملية الانتخابية واجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد.

عن التحرير

التحرير

اترك رد