اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الصومال تنقل مقر بعثتها الدبلوماسية إلي عدن 

الصومال تنقل مقر بعثتها الدبلوماسية إلي عدن 

أصبحت الصومال أول دولة تنقل مقر بعثتها الدبلوماسية إلى مدينة عدن العاصمة اليمنية المؤقتة، وذلك بحسب ما نقلته وكالة سبأ اليمنية.

ووفق ما نشرته الوكالة، نقلت الصومال، أمس السبت، رسميا، بعثتها الدبلوماسية من العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها قوات الرئيس المخلوغ علي عبد الله صالح والحوثيين، إلى مدينة عدن، العاصمة المؤقته ومقر الرئيس عبدربه منصور هادي، والحكومة الشرعية، وسلمّ سفير الصومال لدى اليمن عبد الله حاشي شوريه أوراق اعتماده رسميا للرئيس عبد ربه هادي منصور.

وخلال اللقاء أشاد هادي، بالعلاقات التي تربط اليمن بجمهورية الصومال الفيدرالية، وشدد على أهمية التعاون والتبادل بين الأجهزة المختصة في البلدين لمواجهة الإرهاب العابر للحدود، مؤكدا تقديم كافة أشكال الدعم للسفير خلال فتره عمله.

ويعد شوريه أول سفير يقدم أوراقه للرئيس هادي داخل الأراضي اليمنية منذ اندلاع الحرب في 26 مارس 2015، حيث تمارس البعثات الدبلوماسية الأجنبية لدى اليمن مهامها من السعودية ودول عربية وخليجية مختلفة.

وسبق أن أعلنت الخارجية اليمنية، مطلع نوفمبر الماضي، أن الصومال قرر إغلاق سفارته بصنعاء ونقل العمل الدبلوماسي إلى عدن جنوبي اليمن.

عن التحرير

التحرير

اترك رد