اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الرئيس يزور مقر سفارة الإمارات في مقديشو.. ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين

الرئيس يزور مقر سفارة الإمارات في مقديشو.. ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين

 مقديشو ( مركز مقديشو) قام الرئيس حسن شيخ محمود بزيارة إلي مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في مقديشو.

 والتقى الرئيس محمود خلال الزيارة مستشار سفارة دولة الإمارات لدى الصومال، السيد حمدان راشد الشماسي، وجرى بحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

أشاد الرئيس في تصريح للصحفيين عقب اللقاء بالعلاقات القوية والمتميزة بين الصومال ودولة الإمارات العربية المتحدة ووصفها بالعلاقات الاستراتيجية .

وقال الرئيس  “زرنا اليوم مستشفى شيخ زايد الذي بناه إخواننا دولة الإمارات والذي يقدم خدمات صحية للصوماليين بالمجان.. وكذلك زرنا مقر سفارة دولة الإمارات”.

وأضاف إن مشروع مستشفى شيخ زايد الذي يستقبل يوميا أكثر 300 مريضا من المشروعات الكبرى التي نفذتها دولة الإمارات في الصومال، مشيرا إلى أهمية المستشفى للصوماليين  ، وخاصة للمصابيين بمرض الكلى.

وأوضح الرئيس أن مشروع مستشفى شيخ زايد نموذجا للمشاريع التنموية في مختلف المجالات التي تقدمها الإمارات للشعب الصومالي .

وعلى صعيد آخر نفى الرئيس  ما تناقلته بعض الوسائل المحلية عن وجود أزمة في العلاقة بين  البلدين.

وقال الرئيس “إن الصومال والإمارات دولتان شقيقتان وصديقتان وتربطهما علاقات استراتيجية”، مشيدا بالدور التي قامت بها الإمارات خلال العشرين الماضية.

ومن جانبه، أعرب مستشار سفارة دولة الإمارات لدى الصومال السيد حمدان راشد الشماسي عن شكره للرئيس على زيارته لمقر السفارة  بمقديشو، وأثنى العلاقات بين الصومال ودولة الإمارات الشقيقة.

وقال حمدان : إن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال الفدرالية  علاقات متميزة من أيام المرحوم شيخ زايد رحمة الله عليه ومستمر إلي أيام صاحب السمو شيخ خليفة بن زايد طول الله عمره”.

وأشار حمدان إلى الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات للصومال حكومة وشعبا، ومتمينا أن تثمر  هذه العلاقات بما فيه ازدهار للبلدين  وللشعبين الشقيقين.

 تعد دولة الإمارات من أكبر الدول الداعمة للشعب الصومالي وتنفذ عددا من المشاريع التنموية في الصومال .. كما تساهم في دعم ميزانية الدولة وإعادة بناء المؤسسات الوطنية وخاصة المؤسسات الأمنية.

عن التحرير

التحرير

اترك رد