اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب غدا في القاهرة … والصومال على جدول الأعمال

اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب غدا في القاهرة … والصومال على جدول الأعمال

 القاهرة ( مركز مقديشو) تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، غدًا، اعمال الدورة (28) لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة.

وأوضح بيان صحفي اصدرته الجامعة العربية اليوم، أن المجلس سيناقش 24 بندًا مدرجة على جدول أعماله، يأتي في مقدمتها متابعة الإعداد العربي لأعمال جمعية الأمم المتحدة للبيئة المقرر عقدها في شهر نوفمبر2017، ومتابعة التنفيذ العربي للاتفاقيات البيئية الدولية المعنية بالتصحر والتنوع البيولوجي والموارد الكيماوية والنفايات الخطرة، والتحضير العربي الموحد للمؤتمرات الدولية التي ستعقد في 2017.

كما يناقش المجلس موضوعات أخرى منها التربية من أجل التنمية المستدامة والوضع البيئي في فلسطين، والجولان السوري، السودان، الصومال، جزر القمر، جيبوتي، ليبيا واليمن، ودول الجوار السوري (الأردن ولبنان)، ويقدم المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة عرضا حول تنفيذ مشروع الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي.

ويشمل جدول اعمال الدورة (28) للمجلس، أيضًا، مناقشة الرؤية العربية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وخاصة الأهداف البيئية، والخطوات التحضيرية للاجتماع المشترك بين وزراء البيئة والصحة العرب المقرر عقده خلال شهر مارس 2017.

عن التحرير

التحرير

اترك رد