اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في العاصمة الكينية نيروبي

إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في العاصمة الكينية نيروبي

نيروبي ( مركز مقديشو) احيت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس الثلاثاء  اليوم العالمي للتضامن مع  الشعب الفلسطيني في العاصمة الكينية نيروبي، بالتنسيق والتعاون مع مجلس السفراء العرب والجامعة العربية، في نيروبي ومكتب الأمم المتحدة.

وشارك في المناسبة  الي جانب السفير الفلسطيني غير المقيم في كينيا السفير نصري أبوجيش، عدد من السفراء العرب المعتمدين في العاصمة الكينية نيروبي ومكتب الأمم المتحدة.

وفي كلمة له القاها في المناسبة، اعرب السفير الفلسطيني لدى كينيا السفير نصري أبوجيش عن عميق الشكر للحكومة الكينية واللجنة المنظمة لهذا الحفل ناقلا تحيات القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس للقيادة الكينية ورئيسها يوهور كينياتا.

كما استعرض السفير الدكتور أبوجيش، في كلمته، الأوضاع والظروف السياسية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، جراء الممارسات الإسرائيلية الوحشية بحق الشعب الفلسطيني التي يقوم بها قطعان المستوطنيين وبحماية الجيش الإسرائيلي من حرق لأشجار الزيتون وتهويد واستيلاء بقوة السلاح على الأراضي الفلسطينية، وتدنيس للمقدسات الفلسطينية، وعمليات القتل الميداني التي يقوم بها جيش الاحتلال بحق المواطنيين الفلسطينيين العزل.

ومن جانبهم ، أجمع السفراء المشاركون في المناسبة وفقا لبيان للوزارة الخارجية الفلسطينية على حق الشعب الفلسطيني في أن يعيش بأمن وأمان وسلام، وحقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة حسب قرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن.

كما أكدوا “إدانتهم للاستيطان، و طالبوا إسرائيل بالانصياع لقرارات الشرعية الدولية، والتعاطي بإيجابية مع المبادرة الفرنسية لإحلال السلام.

عن التحرير

التحرير

اترك رد