اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / أوغندا ترسل 2745 جنديا جديدا إلى الصومال

أوغندا ترسل 2745 جنديا جديدا إلى الصومال

مقديشو: ( مركز مقديشو للبحوث والدراسات) قررت قيادة الدفاع الأوغندية إرسال 2745 جنديا جديدا إلى الصومال لتحل محل عدد مماثل من القوات الذين تم استدعاؤهم من ساحة المعركة بعد أن أمضوا مدة سنة واحدة.

الدفعة الأولى من 80 جنديا غادرت مطار عنتيبي صباح الاثنين على متن 737 طائرة بوينغ التي تديرها شركة اللمحيط للخطوط الجوية وهبطت في مطار آدن عبد الله الدولي صباح الإثنين.

وقال نائب المتحدث باسم قوات الدفاع الشعبية الأوغندية، الرائد هنري أوبو، ومن المقرر استكمال العدد للانضمام الى زملائهم في الصومال التي مزقتها الحرب ، وقد تستغرق عملية نقل الجنود أسبوعا أو أكثر، تبعا للحالة الجوية وعوامل أخرى.

وأشار إلى أن الجنود الأوغنديين يخدمون على أساس التناوب في إطار بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) إلى جانب قوات من دول أفريقية أخرى.

وقال: إن القوات دورها الرئيسي هو تأمين الصومال من جماعة حركة الشباب.

وقال الكابتن تليسوفر ،المتحدث باسم الكتيبة الأوغندية في الصومال إن الكتيبة العائدة وصلت بسلام .

هنأ الجنرال سام أوكندنغ القوات المغادرة، وطالبهم بالعمل بصورة جيدة، وحثهم على المحافظة على الانضباط والصبر خلال “الأوقات الصعبة” التي يتعرضون لها وفقا لصحيفة نيوفيشن الأوغندية.

تلقى الجنود العائدين شهادات تقدير من العقيد Ojik الذين شكرهم على مساهمتهم التي “لا تقدر بثمن” كأعضاء في قوات الاتحاد الأفريقي لاستعادة السلام والاستقرار في الصومال.

هذا ، وقد كانت أوغندا أول بلد يرسل قوات إلى الصومال تحت قوات الاتحاد الإفريقي (أميصوم) في 2007

مركز مقديشو للبحوث والدراسات/ صحيفة نيوفيشن الأوغندية

اترك رد