اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / يمنيون يتجهون نحو الصومال بعد أن منعتهم جيبوتي من السفر عبر أراضيها

يمنيون يتجهون نحو الصومال بعد أن منعتهم جيبوتي من السفر عبر أراضيها

بربرا (مركز مقديشو)- وصل العشرات من اليمنيين إلى ميناء بربرا في إدارة أرض الصومال خلال يومي الإثنين والثلاثاء على متن قوارب بحرية قادمين من ميناء عدن جنوب اليمن.

وقال شاهد عيان للمصدر أونلاين إنه شاهد عشرات اليمنيين يصلون إلى ميناء بربرا قادمين من مدينة عدن الساحلية ويريدون السفر إلى دول أخرى.

وحسب مصادر خاصة بالمصدر أونلاين فقد غير المسافرون اليمنيون وجهتهم نحو الصومال بعد أن منعت جيبوتي على اليمنيين السفر عبر أراضيها.

وحسب المصد فقد وصل يوم الثلاثاء إلى مبناء بربرا في أرض الصومال أكثر من ١٤٠ مسافراً يقصدون وجهات متعددة، بينما استقبل الميناء ذاته يوم الإثنين حوالي ١٠٠ يمني يصلون إلى الصومال ومنها ينتقلون إلى أماكن شتى بحثاً عن فرص علاج أو فرص عيش بعد أن ازدادت الأوضاع داخل البلد سوءاً.

وتواصل المصدر أونلاين مع أشخاص موجودين في إدارة أرض الصومال وأكدوا أن تواجد اليمنيين في تلك البلاد بات أمراً ملحوظا ويتزايد يومياً إما كلاجئين يبحثون عن فرصة عيش أو اصحاب أموال يبحثون إمكانية فتح مشاريع استثمارية.

وتابعوا “منظمات عاملة بالشراكة مع منظمات الأمم المتحدة تستقبل أي يمنيين في الميناء وتلتقط لهم الصور كلاجئين بينما كثير منهم جاؤوا لبحث فرص عيش كريمة ويرفضون الانتقال إلى مخيمات اللجوء.

عن محرر

محرر

اترك رد