سفينة أمريكية تنقذ مهاجرين قرب مالطا

قالت السلطات الأمريكية إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية أنقذت 128 رجلا من زورق بعد أن رصدته طائرة دورية مالطية في البحر المتوسط في أحدث فصول أزمة الهجرة المتصاعدة.

وقالت سلطات البحرية الأمريكية في إيطاليا في بيان إن السفينة سان انطونيو التابعة لها استدعيت إلى المكان في وسط البحر المتوسط مساء يوم الثلاثاء عندما كادت الرياح العاتية والأمواج العالية تطيح بالزورق.

وقالت السلطات في مالطا إن الرجال تلقوا الغذاء والماء والرعاية الصحية ومن المقرر نقلهم إلى سفن مالطية في وقت لاحق يوم الخميس.

ويخشى ان يكون اكثر من 550 شخصا قد غرقوا بعد حادثين منفصلين هذا الشهر اذ غرق زورقان يحملان مهاجرين في المياه بين ليبيا وجزيرة لامبيدوزا في جنوب ايطاليا.

وتم انتشال 363 جثة على الاقل من الزورق الأول الذي غرق يوم الثالث من أكتوبر تشرين الاول في حين قتل 34 واعتبر قرابة 200 في عداد المفقودين في حادث غرق الزورق الثاني بعد أسبوع تقريبا.

وكثفت ايطاليا دورياتها البحرية في المنطقة في محاولة لمنع المزيد من الكوارث ودعت مع مالطا لبحث أزمة المهاجرين في الاجتماع القادم للمجلس الأوروبي في بروكسل يومي 24 و25 أكتوبر تشرين الأول الجاري.

وعلى مدى 20 عاما مضت أصبحت لامبيدوزا التي تبعد 113 كيلومترا فقط عن ساحل شمال افريقيا نقطة الانطلاق للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا. والآن يتزايد تدفق المهاجرين بسبب الحرب الأهلية الدائرة في سوريا والاضطرابات في مصر وغيرها من الدول العربية والافريقية

المصدر – رويترز

info@mogadishucenter.com

زر الذهاب إلى الأعلى